ما هو سبب ظهور خط التبخر في اختبار الحمل؟
امومة
ما هو سبب ظهور خط التبخر في اختبار الحمل؟
عمّا يبحث أطفالكم عبر غوغل؟ تجربة قام بها مجموعة من الأهالي… والنتيجة صادمة!
امومة
عمّا يبحث أطفالكم عبر غوغل؟ تجربة قام بها مجموعة من ال...

هل يتحرك الجنين في الشهر الثالث من الحمل؟

الجمعة، 16 يوليو 2021
هل يتحرك الجنين في الشهر الثالث من الحمل؟

تتساءل الكثير من النساء عن حركة الجنين في الشهر الثالث من الحمل، فهل سيكون هناك حركة فعلاً أو ليس بعد؟ تابعي هذا الموضوع لتعرفي أكثر.


كيف تكون حركة الجنين في هذا الشهر من حملك؟

تبدأ حركة الجنين من الشهر الثاني في مراحل الحمل، ولكن الشعور بها فعلياً يكون في نهاية الشهر الثالث وبداية الرابع وتحديداً في الاسبوع السادس عشر. فتشعر بركلاته القليلة وقد تكون على شكل تموجات، وذلك بسبب نموه السريع في هذه الفترة.

ولكن في حال لم تشعر الأمّ بهذه الحركة مع نهاية هذا الشهر، لا يجب القلق أبداً لأنّه من الطبيعي حصول ذلك، مع اهمية استشارة الطبيب المتابع للحمل للتخلّص من أي مخاوف. كما من المهمّ التمييز بين حركة الجنين والغازات، وذلك أمر شائع جداً ويمكن أن يحيّر الام في اشهر الحمل الاولى، لكن مع الوقت ستجدين نفسكِ قادرة على التمييز بسهولة تامة.

ما هو سبب ظهور خط التبخر في اختبار الحمل؟

أمور أخرى عليك معرفتها عن الجنين في هذه الفترة من الحمل

- عدا عن حركة جنينك عليك معرفة أيضاً أنّه مع الوصول الى الأسبوع التاسع من الحمل يبدأ وجهه بالظهور أكثر، كما تتكوّن الأذنين بالإضافة للجهاز الهضمي عنده.

- أمّا في الأسبوع العاشر فتنطلق  وظائف الأعضاء الحيوية في جسم الجنين بالعمل، وينمو بشكلٍ سريع، كما وتبدأ عظام الجمجمة عنده بالتكلس ولكن تبقى في هذه المدّة رقيقة، ويستمر الجنين بالنمو بالأسابيع المقبلة.