البطيخ للحامل
امومة
ما هي فوائد البطيخ للحامل؟
علامات قرب الولادة باسبوع
امومة
هذه علامات الولادة قبل أسبوع

كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن؟

الإثنين، 11 يوليو 2016
حركة الجنين في الشهر الثامن

مع حلول الشهر الثامن يكون موعد الولادة قد اقترب، ويكون الجنين قد اصبح الى حد ما متكمل النمو، لا سيما لناحية جميع الاعضاء لديه. الا ان الكثير من التغييرات سيشهدها الجنين في هذه الفترة لا سيما لناحية الوزن في البداية اضافة الى حركته وتوجهه. ولتعرفي اكثر عن حركة الجنين في الشهر الثامن ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

هل تخف حركة الجنين في الشهر الثامن أو تزيد؟

 

حركة الجنين في الشهر الثامن

 

ان الجنين في الشهر الثامن يبدو كثير النشاط وتتحول ايضاً الى حركات مؤلمة الى حد ما للأم لا سيما وانه جميع اعضائه في هذا الشهر تكون قد اكتملت. ففي الاسبوع الأول من الشهر الثامن، اي في الاسبوع التاسع والعشرين من الحمل تزداد حركة الجنين نشاطاً ويزداد وزنه أيضاً وبالتالي فان الأم ستشعر بركلات ورفسات من الجنين، وهي حركات بسيطة تطمئن الأم بأنّ طفلها ما زال بخير، هذه الحركات ستبقى على الوتيرة نفسها، مع بداية الأسبوع الثّاني ما من الشهر الثامن، الا ان الأم ستشعر ايضاً في هذا الشهر بنفس طفلها من خلال نفضات خفيفة نتيجة الشّهيق والزّفير للجنين.

 

اليكِ تفاصيل الشهر الثامن من الحمل

 

الا ان هذه الحركات ستخف بشكل كبير في الاسبوع الثالث من الشهر الثامن، اي في الاسبوع الحادي والثلاثين من الحمل، بحيث ان الحجم الكبير للطفل في الرحم يمنعه من التحرك بحرية ما يؤدي الى حشره داخل الرحم، وبالتالي فان الأم ستلاحظ أن حركة الجنين باتت أقل قوة،  كما وان شعور الأم  بالتّعب والإرهاق سيزداد نتيجة الوزن الزّائد للجنين.

 

أما الاسبوع الاخير من هذا الشهر، فتشعر الأم بالفرق الكبير حيث سيزيد هدوء الجنين أكثر، بسبب ضيق المكان عليه نظراً لكبر حجمه،ولهذا على الأم الاسترخاء والاستلقاء على الجانب الأيسر من نصف ساعة إلى ساعة، لتعود وتحس الى حد ما بحركة الجنين.