فيديو الطفلة حنين بهزّ مصر… ما الذي حصل معها؟
امومة
فيديو الطفلة حنين بهزّ مصر... ما الذي حصل معها؟
فيديو صادم… لعق القدمين في فعالية خيرية لجمع التبرعات في الولايات المتحدة الأمريكية
امومة
فيديو صادم... لعق القدمين في فعالية خيرية لجمع التبرعا...

إليكم القصّة الكاملة لحفل زفاف القاصرات في المغرب

السبت، 02 مارس 2024
إليكم القصّة الكاملة لحفل زفاف القاصرات في المغرب

من السهل جداً أن تنتشر صورة على مواقع التواصل الإجتماعي ويروّج ناشروها بأنّها حقيقية ويؤلفون أحداث عنها! ولكن عاجلاً أم آجلاً ستظهر الحقيقة، وهذا ما حصل في حفل زواج قاصرات في المغرب، فتابعوا الموضوع معنا لتكتشفوا كيف بدأت القصة وكيف إنتهت. 

حقيقة حفل زواج قاصرات في المغرب 

إنتشرت صورة على مواقع التواصل الإجتماعي ادعى ناشروها أنها من حفل زفاف طفلات قاصرات مغربيات من رجال بالغين، مما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي. ولكن بعد البحث عن الحقيقة، تبيّن أن لا صحة للأخبار المتداولة عن زواج قاصرات بل أن الصورة إلتقطت في فلسطين ولها قصّة مختلفة تماماً. 

ونقل الموقع الإسباني "نيوترال" أنّه قام بالبحث على الإنترنت، كما اتصل بمصوّر الصورة ليتبيّن أنّ الصورة إلتقطت من قطاع غزّة لحفل زفاف جماعيّ لأكثر من ستّين شاباً فلسطينياً بتاريخ 19 ابريل 2012.

وأكّد المصور أشرف أبو عمرة أنّ الصورة من حفل زفاف في غزّة وأنّ العروسات اللواتي ظهرن بالصورة قريبات للمتزوّجين ولسنّ الزواج.

وعن ظهور طفلات بالصورة مرتدين فساتين زفاف، فأوضح المصوّر الفلسطيني أنّ الصغيرات عادة ما يلبسنّ فستانين تُشبه فستان العروس عندما يتزوّج شخص من العائلة وذلك لحضور الحفل.

متداول... تعنيف طفلة بوحشية في بغداد يثير غضب عارم على مواقع التواصل الإجتماعي!

ظاهرة زواج القاصرات في المغرب 

ورغم أن الصورة ليست في المغرب إلا أنّ هذه الحالات تحصل دائماً وذلك بعد موافقة النيابة العامة المغربية في سنة 2023 على 8452 طلباً لزواج القاصرات وهو رقم تراه حقوقيّات ضد زواج الأطفال مرتفعاً، ويشير إلى أنّ الظاهرة لا تزال مستمرّة حتى بالمدن الكبرى في المغرب.

وفي إفتتاح السنة القضائية الجديدة، نهاية يناير 2024، كشف رئيس النيابة العامة حسن الداكي أنّه فيما يتعلّق بتزويج القاصرات، فقد سجّلت سنة 2023 حوالي 14197 طلباً للحصول على الإذن بالزواج، تمّ رفض 5240 منها وتمّت الإستجابة على 8452 طلباً.