تشقير الحواجب
اطلالة ومكياج
خطوات بسيطة لتشقير الحواجب
طريقة الفطام الصحيحة
جمال و صحة
اليكِ طرق الفطام الصحيحة للحفاظ على صحة الرضيع

تفكرين بحقن الكالسيوم للاطفال؟ اذاً اعيدي التفكير بالامر

السبت، 12 ديسمبر 2015
 حقن الكالسيوم للاطفال

يعاني بعض الأطفال من تأخر في نمو الجسم أو في نمو الأسنان او الحركة وضعف في العظام، وبعد فشل العلاجات التقليدية أو للحصول على نتائج سريعة يعمد بعض الأطباء الى وصف حقن الكالسيوم التي هي كناية عن حقن تحتوي على كمية كبيرة ومركزة من الفيتامين د الذي يعمل على تثبيث الكالسيوم في الجسم. فالكالسيوم عنصر معدني يحتاج إليه جسم الطفل من أجل نموه والمحافظة على عظامه وبروز الأسنان بشكل طبيعي والمحافظة على صحتها.

 

اكتشفوا كلّ اعراض نقص الكالسيوم

 

ويحصل الأطفال على الكالسيوم من الحليب الذي يشكل وجبتهم الوحيدة لشهور عدة ولكن في بعض الحالات يفشل الجسم في تخزين الكالسيوم في الجسم نتيجة نقص في كمية الفيتامين د الموجودة في جسم الطفل. وعندها يلجأ الطبيب الى اعطاء الطفل حقن الكالسيوم لتعزيز كمية الفيتامين د في جسم الطفل. ويذكر أنه لا يجب أن يبدأ الأهل بالقلق حول نمو وحركة وتسنين أطفالهم في سن مبكرة اذ أن كل طفل ينمو بطريقة مختلفة عن الآخر وقد تختلف فترة التسنين والحركة بين طفل وآخر.

 

مخاطر جدية لحقن الكالسيوم

 

 

تفضل بعض المدارس الطبية إعطاء الأطفال أقراص فيتامين د واللجوء إلى الحلول الطبيعية كتغير النظام الغذائي للطفل وتعريضه لفترات معتدلة  لحرارة الشمس لأن حقن الكالسيوم ورغم فائدتها الكبيرة تحمل مخاطرا عدة. وينصح الأطباء وفي حال هناك ضرورة لإعطاء حقن الكالسيوم اعطاء حقنة واحدة للطفل واللجوء الى مصادر طبيعية وعلاجات أخرى لتعويض نقص الفيتامين د. ومن مخاطر حقن الكالسيوم على صحة الطفل:


- قد تؤدي زيادة نسبة الكالسيوم عن الدرجة اللازمة إلى ترسب الكالسيوم بالكلى ما قد يتسبب في تكون الحصوات أو حتى احتمال فشل كلوي.

 

- تحتوي حقن على الكالسيوم على كميات كبيرة ومركزة من الفيتامين د ما قد يؤدي الى تسمم الجسم بالفيتامين د علماً أنه يصعب التخلص من هذا الفيتامين لأنه يتغلغل في الجسم.

 

تعرفوا إلى المصادر النباتية الغنية بالكالسيوم

 

- بعض الأطفال قد يتحسسون من الفيتامين د ويظهر ازرقاق على جسم الطفل.

 

- تحتوي حقن الكالسيوم على مئتي الف وحدة من الفيتامين د بينما الجرعة المسوح بها عالمياً هي 400 وحدة.