تغذية الطفل في الشهر الثامن
امومة
ماذا يجب أن يأكل الطفل في الشهر الثامن؟
الجديري المائي عند الاطفال
امومة
الجديري المائي مرض معدٍ... هكذا يجب ان تتعاملي معه!

4 نصائح مهمة لتحمي طفلك من الامراض

السبت، 10 ديسمبر 2016
نصائح لحماية الاطفال من الامراض المعدية

تخشى العديد من الامهات كثيراً من امكانية اي يصاب اطفالها بالعديد من الامراض المعدية، لا سيما نتيجة اختلاطهم في كثير من الأوقات مع اطفال مصابين بامراض، لعل ابرزها الانفلونزا. ولذلك فاننا نرى العديد من الامهات يسعين جاهدات الى تجنب هذه المشكلة ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح لحماية الاطفال من الامراض المعدية.

كيف يمكن علاج المغص عند الاطفال؟

نصائح لحماية الاطفال من الامراض المعدية

 

- المياه: تعتبر المياه واحدة من اهم الأمور التي يمكن للام التركيز عليها سواء للكبار أو الصغار، لتجنب الكثير من الامراض التي قد تصيبه نتيجة العدوى المتنقلة، فتناول كميات كبيرة من المياه تساعد كثيراً في الحماية من التعرض لاخطار انتقال عدوى الأمرض المعدية من شخص مصاب.

- الحماية: ان الاختلاط بين الاطفال، كما سبق وذكرنا، هو واحد من اهم الأمور التي تؤدي الى انتقال العدوى ما بين الاطفال ومن هنا على الام ان تحرص كثيراً على تنبيه طفلها الى ضرورة الابتعاد عن الاشخاص المصابين بأمراض البرد في خلال فترة مرضهم حتى لا تنتقل له العدوى، كما يجب على الام ترك طفلها في المنزل عند ظهور هذه الاعراض عليه في مسعى لحمايته واعطائه القسط المطلوب من الراحة من جهة، والعمل على عدم نقل عدواه الى طفل آخر من جهة ثانية.

- النظافة الشخصية: تعد النظافة الشخصية واحدة ايضاً من اهم الأمور التي يجب عدم التهاون بها على الاطلاق ان من قبل الاهل أو من قبل الطفل بذاته، حرصاً على صحته، لا سيما لناحية غسل يديه بالماء الدافئ والصابون بين فترة وأخرى واعطائه الأمور الوقائية التي يمكن استعمالها في المدرسة بطريقة سهلة لا سيما المناديل الورقية.

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك

- التغذية: يجب أن يحرص الاهل دوماً على أن يتناول طفلك أغذية صحية لتساعد جسمه وجهازه المناعي على مهاجمة الأمراض التي تنتقل عن طريق العدوى.