أضرار الفيلر للحامل - أنوثة
امومة
كيف يضرّ الفيلر بالحامل؟
هل السباحة خطر على الحامل - أنوثة
امومة
هل تشكّل السباحة خطراًً على الحامل؟

كيف تحمين طفلك الرضيع من ضربات الشمس؟

الإثنين، 16 يوليو 2018
حماية الرضيع من ضربات الشمس
تعرض الطفل الرضيع للشمس من الأمور المقلقة بالنسبة الى الامهات، وغالباً ما يتجنبن الخروج واصطحاب اطفالهن في نزهات في الهواء الطلق أو الى البحر خوفاً من انعكاسات سلبية يمكن أن تنتج عن تعرض الطفل للشمس. ولكن اليوم موقع أنوثة يعرض لك ابرز طرق حماية الرضيع من ضربات الشمس، فما رأيك بالاطلاع عليها؟ 
 
كيف تحمين طفلك من التعرض لضربات الشمس؟ 
 
- الخطوة الأولى التي يجب أن تقومي بها لحماية طفلك الرضيع من ضربات الشمس هو توفير الحماية له في العربة عند التنقل تحت اشعة الشس، حيث تحرصين على تغطية العربة بالسقف المخصص لها وخصوصاً منطقة الرأس للرضيع، فتحمينه من وصول أشعة الشمس الحارقة اليه. 
 
 
- كما أن اختيار الملابس الملائمة له وخصوصاً تلك التي صنعت من القطن تساعده على منع ارتفاع حرارة جسمه جراء تعرضه لاشعة الشمس، كما أنها تساعد على امتصاص افرازات التعرق التي ينتجها الجسم، وتؤدي الى تراكم البكتيريا في الجسم ما يزيد من احتمال تعرضه لضربات الشمس وارتفاع في الحرارة. 
 
- بالاضافة الى ان الحفاظ على ترطيب الجسم البشرة أمر ضروري للطفل الرضيع خلال تعرضه للشمس، فبهذه الطريقة تحمينه من ارتفاع حرارة الجسم، واحرصي على اختيار الكريمات المناسبة لبشرته وقدمي له الماء بكميات كبيرة كي يتمكن من الحفاظ على ترطيب الجسم وعدم التعرض للاصابة بالجفاف. كما أن الاستعانة ببعض الكمادات الباردة نسبياً تزيد من القدرة على الحفاظ على رطوبة الجسم لدى الرضيع. 
 
 
- ولا تنسي أيضاً التدابير الوقائية المعتادة، حيث تختارين القبعة المناسبة للرضيع لحماية أكبر من اشعة الشمس، بالاضافة الى تطبيق الكريم الواقي من الشمس، مع الحرص على اعادة تطبيقه على بشرة الرضيع أكثر من مرة خلال التواجد خارج المنزل. والنظارات الشمسية من الامور الضرورية ايضاً لحماية الرضيع من ضربات الشمس المضرة بصحته.