هل الرضاعة تنحف
امومة
هل يجب الاعتماد على الرضاعة لخسارة الوزن؟
وزن الطفل عمر السنتين
امومة
ما هو الوزن المثالي للطفل في عمر السنتين؟

كيف يمكن حماية الطفل من الضياع في الاماكن العامة؟

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016
كيف يمكن حماية الطفل من الضياع في الاماكن العامة

تحول اختطاف الأطفال أو ضياعهم في الاماكن العامة المزدحمة لا سيما في المتاجر الكبيرة، واحدة من اكثر الأمور التي تؤرق راحة الأهل، وتمنعهم في التجول في هذه الأماكن خوفاً من ضياع الاطفال لا سيما الاطفال الصغار الذين لا يزالون في سن صغيرة جداً، ومن هنا ومنعاً للوقوع في هذه المشكلة نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من نصائح لحماية الاطفال من الضياع في الاماكن العامة.

كيف أحمي طفلي من الانفلونزا؟

نصائح لحماية الاطفال من الضياع في الاماكن العامة

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها من قبل الأهل منعاً لضياع الطفل في الاماكن العامة، ولعل ابرزها العمل دوماً على ان يكون الطفل دوماً تحت ناظري الاهل، مهما كانت فئته العمرية والعمل على وضع سوار على يديه يحتوي على اسمه ورقم هاتفك لحالات الطوارئ أو اي امكانية لضياعه. وعند الخروج برفقته، يجب العمل على الباس الطفل ألواناً زاهية تتيح للأهل رؤيته وتمييزه ولو عن مسافة بعيدة نسبياً.

كما يجب ان يكون الطفل دوماً برفقة شخص راشد يثق الأهل به لمراقبة الطفل بشكل دائم لا سيما اذا ما كانت الأم تحتاج الى شراء بعض الأغراض الضرورية.

كيف تحمي طفلك من العادات السيئة؟

الا ان الأمر لا يقتصر فقط على الوقت الذي يكون فيه الأهل في اماكن عامة، بل يجب العمل على الشرج للطفل خطر هذا الموضوع، والعمل على تشجيعه على البقاء الى جانب الأهل منعاً لأي ضياع، مع ضرورة مشاعدته على اختيار الأشخاص الذين يوحون له بالثقة لإخبارهم بأنّه لا يستطيع إيجاد والدته أو والده، مثل أم بصحبة أطفالها، أو إمرأة مسنّة، أو رجل أمن أو شرطة.