تكبير الشفايف طبيعياً ممكن… والحلّ بالقرفة!
العناية بالبشرة
تكبير الشفايف طبيعياً ممكن... والحلّ بالقرفة!
ما هي الطريقة الصحيحة لتستخدمي الريتينول على بشرتكِ؟
العناية بالبشرة
ما هي الطريقة الصحيحة لتستخدمي الريتينول على بشرتكِ؟

6 خطوات يجب أن تتبعيها أسبوعياً للعناية ببشرتكِ

الأربعاء، 15 فبراير 2023
6 خطوات يجب أن تتبعيها أسبوعياً للعناية ببشرتكِ

من المهمّ أن تقوم كل امرأة بالعناية ببشرتها بسبب تعرّضها للجراثيم والعوامل الخارجية المتنوّعة التي تؤثر سلباً على البشرة، وتؤدي الى العديد من المشاكل منها ظهور البثور، والبقع البنيّة والتجاعيد المبكرة. فما هي خطوات العناية بالبشرة أسبوعياً؟ نكشفها لكِ تالياً.

4 خلطات طبيعية ستساعدكِ على شدّ وجهكِ

خطوات العناية بالبشرة أسبوعياً

1- تقشير الوجه: هذه الخطوة مهمّة جداً، ويجب اللجوء اليها مرتين أو ثلاث مرّات في الأسبوع. ومن فوائد التقشير ازالة الخلايا الميّتة، تنشيط الدورة الدموية، تبييض الوجه، الحدّ من ظهور التجاعيد بسبب تجديد خلايا البشرة.

2- تطبيق الماسكات على البشرة: يجب أن تكون الماسكات مناسبة لنوع بشرتك، ويمكن أن تكون على شكل قناع جاهز شرائه، أو آن تتجهي للخلطات الطبيعية في منزلك. وتساعد الماسكات على تجديد الخلايا وترطيب بشرتك. وعليك تطبيقها مرّة في الأسبوع أقلّه وثلاث مرّات كأقصى حدّ.

3- تنظيف فراشي المكياج: من المهمّ أن تهتمي بأدوات المكياج لديك خاصة اذا تستخدمينها كثيراً، فقومي بغسلها بالصابون وتجفيفها، وذلك للتخلّص من البكتيريا والجراثيم العالقة فيها التي تسبّب ظهور بثور على الوجه وحبّ الشباب.

4- تغيير غطاء الوسادة: يجب تغيير الغطاء مرّة في الأسبوع لأنه يحمل أوساخاً وميكروبات كثيرة تؤذي البشرة.

تكبير الشفايف طبيعياً ممكن... والحلّ بالقرفة!

5- التخلي عن المكياج: قومي بالتخلّي عن المكياج كلياً ليوم واحد في الأسبوع على الأقلّ، وذلك يساعد على تنفس البشرة وارتياحها.

6- ممارسة الرياضة: قومي بذلك مرتّين الى أربع مرّات أسبوعياً وذلك لا يساعد على الرشاقة فقط، بل يسعى لشدّ البشرة والتخلّص من الخلايا الميتة، والتخلّص من التوتر الذي يؤثر سلباً على البشرة.

في الختام، من المهمّ جداً الإهتمام ببشرتك والعناية بها يوميّاً، أسبوعياً وشهرياً لتحافظي على بشرة شبابية، حيويّة، نضرة. وانتبهي من المنتجات الكيمائية التي لا تناسب نوع بشرتك.