طرق تعقيم ادوات الطفل
امومة
خطوات بسيطة وتتقنين تعقيم أدوات طفلك!
كيفية التعامل مع مشاجرات الاطفال في المدرسة
امومة
5 نصائح للتعامل مع مشاجرات الاطفال

6 خطوات لانجاح الرضاعة الطبيعية

الأربعاء، 04 يناير 2017
خطوات انجاح الرضاعة الطبيعية

يجب أن تتحضر الأم بشكل كبير وجيد الى الرضاعة الطبيعية نظراً لما تعود به من فوائد صحية على الجنين وعلى الأم بشكل خاص، الا ان التحضير للرضاعة الطبيعية يحتاج الى الكثير من الجهد ومن الخطوات الجدية. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي خطوات انجاح الرضاعة الطبيعية.

هل تجوز الرضاعة الطبيعية أثناء الاصابة بنزلة البرد؟

خطوات انجاح الرضاعة الطبيعية

 

تحتاج الأم الى العديد من الخطوات التي تساعدها في الوصول الى رضاعة طبيعية سهلة ومن هنا يجب الاشارة الى نقطة أساسية جداً وهي ان جميع الأمهات اللواتي يلدن عن طريق القيصرية قادرات على الإرضاع بنجاح مع توفير الدعم من الاهل.

ويجب على الام الانتباه الى نقطة أساسية وهي ضرورة عدم استعمال الحليب الصناعي أو زجاجة الرضاعة لأنها تصيب الطفل بالارتباك وتجعله يمص حلمة الثدي بشكل خاطئ فلا يستطيع إخراج الحليب من الثدي.

ومن الأمور التي يجب على الفريق الطبي الانتباه لها في ما يتعلق بالرضاعة الطبيعية والعمل على ارضاع الطفل في أسرع وقت بعد استعادتها الوعي من التخدير، وخلال مدة لا تتجاوز نصف ساعة من استعادة الوعي، وأن ترضع الأم طفلها كلما أراد ذلك سواء في النهار أو الليل.

كما انه ليس من المقبول ابداً العمل على ايقاف الرضاعة لأن الأم تستطيع إرضاع طفلها في أوضاع كثيرة لا تكلفها أي عناء إضافي، حتى لو أن الأمر قد يحتاج الى بعض الجهد منها، على الرغم من بعض الألم.

كيف تستطيعين الجمع بين الرضاعة الصناعية والطبيعية لطفلك؟

ومن الأمور التي يجب على الام الانتباه لها، هي ضرورة أن ترضع الام طفلها متى شاء وعدم الالتزام بتحديد عدد مرات الرضاعة اليومية، وعدم إعطاء الطفل أي طعام أو شراب آخر، حتى لا يشعر الطفل بالشبع ويتخلى عن رضاعة الثدي.