طريقة تعويد الطفل على النوم بمفرده
امومة
كيف يمكن أن تعوّدي طفلك على النوم بمفرده؟
اخطاء تغذية تسبب نحافة الاطفال
امومة
تنبهي الى هذه الاخطاء في تغذية طفلك تجنّباً للنحافة ال...

خففي من ألم التطعيم عند طفلك بخطوات بسيطة!

الثلاثاء، 06 يونيو 2017
نصائح لتخفيف الم التطعيم عند الرضيع

يعود الكثير من الأطفال بعد التطعيم بالكثير من الألم والتعب الجسدي ما يدعوكِ حتماً كأم الى الشعور بالكثير من القلق حيال التأثيرات السلبية لهذا الطعم على الصحة؟ ونظراً للأعراض الجانبية الكبيرة التي قد يعود بها هذا الأمر على الطفل تسأل الكثير من الأمهات حول أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تخفيف الألم عند الرضيع.

ولذلك فان هذا الموضوع من موقع أنوثة سيقدم مجموعة من نصائح لتخفيف ألم التطعيم عند الرضيع وكيفية تخطي هذه الفترة، التي تتكرر بشكل دوري حتى بلوغ طفلكِ سن العام والنصف، لتبدأ بعد ذلك التطعيمات التكميلية.

 تعلمي كيفية تنظيف أنف الرضيع 

نصائح لتخفيف الم التطعيم عند الرضيع 

هناك الكثير من النصائح التي يمكنها العمل على التخفيف من ألم التطعيم عند الرضيع، ولعلّ أولها تحضير نفسك لتطعيم الرضيع. اذ يجب عليكِ أن تنامي جيداً الليلة السابقة للتطعيم وكذلك طفلكِ، وحضري الأدوية والكمادات والملابس الفضفاضة للرضيع، حتى لا تحتك بفخذه أو ذراعه حسب نوع التطعيم. 

كما يجب أن تحضري خافض الحرارة المناسب لسنّ رضيعكِ، مع كمادات باردة ودافئة، حسب نوعية التطعيم ومكانه، شرط الالتزام التام بتوجيهات الطبيب الذي أعطى التطعيم لطفلك، مع الاستمرار في اعطاء خافض الحرارة لمدة 48 ساعة، وتدليك مكان التطعيم ووضع كمادات مهدئة وكريم مخصص لتخفيف التورم أو الالتهابات، فبعض اللقاحات تتطلب ذلك، خاصة في تطعيمات الشهرين والأربعة والستة أشهر ثم العام والنصف.

ومن الأمور التي يجب الاهتمام بها بعد التطعيم هي العمل على احتواء طفلك بالأحضان، مع محاولة التخفيف عنه بالألعاب الصغيرة ومناغشاته، كما يمكنكِ أن تطلبي المساعدة من الأهل أو الأصدقاء لالهاء الطفل، بعد فترة التطعيم.

بعد قراءة هذا الموضوع... سوف تترددين قبل تقبيل الطفل الرضيع! 

ومن الأمور الضرورية، هي اعطاء القسط الكافي من الراحة للطفل والتحلي الكامل بالصبر تجاه كل ما قد يصدر عن الطفل في هذه الحالة، مع الاشارة الى ان كل هذه الأعراض ستزول كلياً بعد نحو 48 ساعة من التطعيم.