منظمة الصحة العالمية تُعلن جدري القرود حالة طوارئ صحية على مستوى العالم!
صحتك
منظمة الصحة العالمية تُعلن جدري القرود حالة طوارئ صحية...
كيف تبدو جنيفر لوبيز رائعة الجمال وهي بعمر الخمسين؟
العناية بالبشرة
كيف تبدو جنيفر لوبيز رائعة الجمال وهي بعمر الخمسين؟

خلطات من الطماطم ستغيّر مظهر بشرتكِ تماماً!

الأربعاء، 27 يوليو 2022
خلطات من الطماطم ستغيّر مظهر بشرتكِ تماماً!

الطماطم من أكثر العلاجات فعالية للحصول على بشرة نقية ومتوهجة. فهي مغذية للغاية ولديها القدرة على تنقية بشرتك ومعالجة مشاكلها كافة بشكل طبيعي. فإذا كنت تبحثين عن خلطة الطماطم لتبييض الوجه، تابعي هذا الموضوع من موقع أنوثة للمزيد من التفاصيل.

فوائد الطماطم للبشرة

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فإن الطماطم هي أحد أكثر العلاجات فعالية نظراً لأنها تقدم فوائد عدّة. إذ تعتبر الطماطم مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات لأنها غنية بالأحماض الفينولية والفلافونويد والكاروتينات مثل الليكوبين والألفا وبيتا كاروتين وحمض الأسكوربيك وفيتامين أ.

ويمكن لمضادات الأكسدة هذه أن تحارب الجذور الحرة الناتجة عن الإجهاد التأكسدي من الشمس والتلوث، فضلاً عن أن مادة الليكوبين تحمي الجلد من التلف الضوئي الناتج عن أشعة الشمس القاسية.

كما تساعد هذه المضادات على تأخير الشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى محاربة حب الشباب من خلال موازنة إنتاج الزيت الطبيعي للبشرة. ويبقى التأثير الأهم والذي تبحثين عنه تحديداً وهو تفتيح البشرة، فالطماطم قادرة على أداء هذا الدور بسبب مضادّات الاكسدة من جهة ولاحتوائها على مادة الجلوتاثيون التي تعمل على ابطاء عمل الانزيم المسؤول عن تكوين الميلانين في الجلد.

بعد اتّباع هذه الطرق الفعالة ستودّعين أظافرك الهشّة!

خلطات سهلة من الطماطم لتغذية وجهك

في ما يلي، نقدم إليك خلطة الطماطم لتبييض الوجه بمكونات مختلفة، فتعرفي إليها:

- قناع الطماطم والحامض: يحتوي قناع تفتيح الوجه هذا على خصائص التبييض الطبيعية للطماطم والحامض. ستحتاجين فقط إلى ملعقة صغيرة من لبّ الطماطم و4 قطرات من عصير الحامض. اتركي الخلطة تجق على وجهك لمدة 10-12 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر، وكرري الإستخدام مرة أو مرتين في الأسبوع.

- قناع الطماطم والعسل: العسل مرطب طبيعي يساعد على ترطيب البشرة وتبييضها. وما تحتاجين القيام به، هو خلط ملعقتين كبرتين من لبّ الطماطم مع ملعقة صغيرة من العسل. طبقي الخليط على وجهك مرتين في الأسبوع حتى يجفّ واشطفيه بالماء الفاتر.

- قناع الطماطم والخيار والشوفان: يحتوي الخيار على خصائص مضادة للأكسدة تحارب التجاعيد وتؤخر الشيخوخة وتفتح البشرة، بينما يهدئ دقيق الشوفان التهاب الجلد والقشور والجفاف والحكة واحمرار البشرة. أنت بحاجة إلى نصف كوب من الطماطم المهروسة مع ربع كوب من الخيار المبشور. عليك وضع الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة وغسله بماء فاتر.

- قناع الطماطم وزيت جوز الهند والزبادي: الزبادي غني بحمض اللاكتيك، الذي يمكن أن يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ويساعد قناع الوجه هذا على إزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير بشرتك ومنحها بياضاً متوهجاً. أنت بحاجة إلى نصف حبة من الطماطم المهروسة مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من الزبادي. ضعي الخليط على وجهك بعد خلط المكونات واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

نذكّركِ دائماً بأهمية تجربة أي خلطة طبيعية على بقعة جلدية صغيرة قبل تطبيقها على الوجه ككلّ كاختبار للحساسية. وفي حال كنتِ تعانين من أي مشاكل جلدية، لا تطّبقي أي مكوّن على بشرتكِ دون استشارة طبيب الجلد.