الهالات السوداء عند الأطفال - أنوثة
امومة
لهذه الأسباب تظهر الهالات السوداء عند طفلك!
امور يجب طلبها من الطبيب قبل الولادة - أنوثة
امومة
لا تتردّدي في طلب هذه الأمور من طبيبك قبل الولادة!

كيف تساعدين طفلك على تخطّي خوفه من الحضانة؟

الخميس، 29 نوفمبر 2018
خوف الطفل من الحضانة - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً خوف طفلك من الحضانة وإنزعاجه الملحوظ منها وتحتاجين بعض النصائح للتعامل مع هذه المشكلة؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنزودك ببعض النصائح التي ستسهّل عليك التعامل مع هذا الموقف وتحدّ من خوف طفلك من الحضانة.

هل من حلول لمشكلة التنمر المدرسية؟

أولاً، عندما تلاحظين خوف طفلك وإنزعاجه من الحضانة لا تترددي في زيارتها والتحدث مع المربية المسؤولة عنه ما سيساعدك على إكتشاف الأمور التي تزعجه وقد تسبب له هذا الخوف. واحرصي على مراقبته من بعيد ولو لوقت محدود كي، إذ يمكنك إسنتتاج أسباب خوفه من خلال تصرفاته وطريقة تعامله مع المحيطين به في الحضانة.

ثانياً، حاولي أن تسألي طفلك بطريقة سهلة ومبسطة عن الأسباب التي تدفعه إلى الخوف من حضانته كي تتمكني من حلّها، واظهري له إهتمامك بالموضوع وسعيك إلى مساعدته على تخطي هذا الخوف. ولهذه النقطة أهمية كبيرة في تعزيز إحساس طفلك بالأمان ما سيساعده على تخطي خوفه بشكل تدريجي.

ثالثاً، غالباً ما يخاف الطفل من الإنفصال عن أمّه عند ذهابه إلى الحضانه. لذلك لا تترددي في إصطحابه يومياً إليها والبقاء معه لفترة محدودة، واشرحي له أنّك ستعودين لإصطحابه ما سيشعره بالأمان والراحة.

رابعاً، قد يخاف طفلك من الحضانة أو المربين الذين يتعاملون معه، لذلك حاولي التعرّف عن كثب إلى أقسامها، العاملين فيها ونظامها كي تتأكدي من أنّها لا تشكل أيّ إزعاج أو خوف لطفلك.