متى تموت جرثومة المعدة
صحتك
بعد العلاج... متى تختفي جرثومة المعدة؟
الزبادي الخالي من الدسم
انقاص الوزن
فوائد لم تعرفيها سابقاً عن الزبادي الخالي من الدسم!

قرار صادم من رئيس دولة الفلبين بحقّ كلّ من يرفض لقاح كورونا!

الأربعاء، 23 يونيو 2021
قرار صادم من رئيس دولة الفلبين بحقّ كلّ من يرفض لقاح كورونا!

تصريح صادم من رئيس دولة الفلبين رودريجو دوتيرتي حول كلّ من يرفض تلقي التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا أثار جدلاً واسعاً حول العالم، في حين تستمر الجائحة عالمياً وتشهد بعض الدول إرتفاعاً في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا. 

اللقاح أو الإعتقال!

على أثر وجود نسبة معيّنة من المواطنين الذين رفضوا أخذ لقاح كورونا، أصدر رئيس دولة الفلبين قراراً يقضي بإعتقال كل شخص يرفض التطعيم، وطلب من الذين لا يريدون التعاون لإحتواء فيروس كورونا في الفلبين لمغادرة البلاد لأنّهم يتسببون بِتفاقم الأزمة الصحية وتسجيل المزيد من الإصابات.

وقال الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي بوضوح في تصريحاته الأخير متوجهاً الى الشعب وطلب منهم أن لا يسيؤوا فهمه لأنّها أزمة حقيقية في البلاد، وهناك حالة طوارئ وطنية.

وهنا قال: لك الخيار بين التطعيم او أن أسجنك، أُخبرك أن الغرف الصغيرة قذرة وذات رائحة كريهة، الشرطة كسولة في التنظيف... هذا هو المكان الذي ستكون فيه!". وأشار دوتيرتي أنّه سيأمر حكام القرى الفليبينية بإعدد قائمة يتم تسجيل فيها أسماء الأشخاص اذين يرفضون تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ما مدى فعالية الجرعة الاولى من لقاح كورونا؟

يُذكر أنّ الفلبين من بين الدول التي تواجه حالياً موجة مقلقة من فيروس كورونا، وتشير الأخبار الى أنّه تم تطعيم 2.1 مليون شخص فقط من بين 110 ملايين، بينما سجلت 1.3 مليون إصابة بالفيروس و23 ألف وفاة، وخلال الأربع وعشرين الساعة الماضية سجلت الفلبين 3655 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia)