اختصاصية التغذية هتاف مكارم تكشف لكم الطرق الفعّالة لحرق الدهون!
انقاص الوزن
اختصاصية التغذية هتاف مكارم تكشف لكم الطرق الفعّالة لح...
نصائح أساسية لتطبيق المكياج على البشرة الحساسة
اطلالة ومكياج
نصائح أساسية لتطبيق المكياج على البشرة الحساسة

أخطاء يمكن ان ترتكيبها عند اتباع رجيم قطع السكر وتسيء لصحّتك!

الجمعة، 24 سبتمبر 2021
أخطاء يمكن ان ترتكيبها عند اتباع رجيم قطع السكر وتسيء لصحّتك!

رجيم قطع السكر من الحميات التي تُساعد بالفعل على خسارة الوزن، ولكن يجب الإنتباه كثيراً الى مراحل إتباعه وبعض التفاصيل التي يمكن بشكلٍ جدّي أن تؤثر على الصحة.

فائدة رجيم قطع السكر

يعتقد البعض أنّ تناول كميات من السكر قد يمدّ الجسم بالطاقة ودعم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية، ولكن ذلك لا يدوم لمدة طويلة ليشعر الشخص بعدها بالخمول والحاجة الى المزيد من السكر.

لذا عند الإمتناع عن تناول الأطعمة الغنية التي يُضاف اليها السكر أو الغنية بهذا العنصر الغذائي، فانّنا نحمي الجسم من أضراره الكثيرة وبالتالي نحدّ من زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم. لكن في الوقت نفسه يجب التنبّه الى عدم الوقوع في الاخطاء الشائعة لهذا الرجيم والتي نعدّدها لكِ تالياً.

أخطاء رجيم قطع السكر

- من الضروري أن يتم إتباع هذا الرجيم لمدة ثلاثة أسابيع كحدٍ أقصى، وبذلك يتم إنقاص الوزن ومنع الجسم عن السكر حتى الموجود في الفواكه. ولكن في حال الإستمرار به لمدة طويلة فذلك سينعكس سلباً على الصحة. لذا بعد إنتهاء المدة المخصصة لرجيم قطع السكريات، عليك البدء بإدراج الفواكه بالنظام الغذائي بشكلٍ يومي لحصول الجسم على السكر الطبيعي، مع الإمتناع عن تناول الحلويات وأيضاً إضافة السكر على المشروبات.

- خلال إتباع الدايت إحرصي على الوجبات الغذائية أن تكون غنية بالأطعمة الصحية فقط مع كمية وافرة من الخضار المنوعة، للشعور بالشبع وللحصول على الطاقة التي يحتاجها الشخص. فالرجيم القاسي دائماً يعرّضك لمشاكل متعددة، فيمكن أن تشعري بالتعب الشديد والارهاق وصولاً الى الاغماء لدى بعض الاشخاص.

لماذا يُعتبر ماء الباذنجان فعّالاً في حرق الدهون؟

نصائح مهمّة عند إتباع هذا النوع من الدايت

- لا تنسي شرب الكثير من الماء خلال رجيم قطع السكر من أهم الامور التي يجب الإلتزام بها، وذلك أيضاً لحرق الدهون بشكلٍ أسرع.

- في حال شعرت بأعراض ومضاعفات ناتجة عن قطع السكر عن الجسم، عليك التوقف عن الرجيم والبحث أو إستشارة الطبيب لمعرفة الرجيم المناسب لك ولحالتك الصحية.

- من النصائح التي نقدّمها لك في فترة ما بعد الدايت، هي الإمتناع مثلاً عن الإفراط بزيادة السكر على المشروبات الدافئة والقهوة، وعدم تناول الأطعمة التي فيها ترتفع نسبة السكر التي بالطبع ستؤثر على الصحة والوزن وستزيد الكيلوغرامات التي من الصعب التخلص منها بسهولة.