نصائح لزيادة تركيز الطفل
امومة
كيف يمكن زيادة التركيز عند الطفل؟
حيل لدفع الطفل الى الاستيقاظ باكراً
امومة
حيل لدفع الطفل الى الاستيقاظ باكراً

ركّزي على هذه الاطعمة عند التخطيط للحمل

الأربعاء، 29 يونيو 2016
اطعمة ضرورية عند التخطيط للحمل

يعتبر كثيرون ان الاطعمة هي من الأمور الثانوية في الكثير من مراحل الحياة، غير مدركين الى ان هذا الأمر قد يعتبر أساسياً في الكثير من الخطوات التي يمكن أن يتم التخطيط لها، لا سيما في ما يتعلق بالحمل، حيث يلعب الغذاء دوراً أساسياً ان لناحية اتمام الموضوع أو عدمه. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة اطعمة ضرورية عند التخطيط للحمل.

 

لماذا يجب تناول حمض الفوليك قبل الحمل؟

 

اطعمة ضرورية عند التخطيط للحمل

 

- البروتينات النباتية: أثبتت الدراسات التي أجريت في جامعة هارفرد على البروتين النباتي أنه قادر على زيادة فرص الحمل عند كثير من السيدات على عكس البروتين الحيواني، على اعتباه عنصراً رئيسياً في النظام الغذائي للانسان.

 

- الحبوب الكاملة: ان الحبوب الكاملة  تساعد على زيادة مستويات حمض الفوليك في جسم الحامل، الذي يعد من أهم الفيتامينات التي تعمل على تجنيب إصابة الجنين بتشوهات خلقية.

 

- الفواكه والخضروات الملوّنة: ان تناول الفواكه والخصار الملوّنة يعد من الأمور الاساسية عند التخطيط للحمل، لا سيما وانها تسمح لجسم الانسان بالحصول على كل المغذيات النباتية التي يحتاجها من أجل الإخصاب والحمل الصحي.

 

- الأسماك: ان الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية تساعدك على تنظيم هرمونات الإنجاب، وهو ما يساعد الحامل في خلال فترة الحمل على التمتع بصحة جيدة وتحمل التغيرات التي ستطرأ عليها، هذا عدا عن الفوائد الجمة للأوميغا 3 على صحة الجنين وتكون الدماغ.

 

- الأطعمة الغنية بالحديد: ان التركيز على تناول المرأة للفيتامين C يساعد جسمها على امتصاص الحديد الموجود في الكثير من المأكولات لا سيما اللحوم الحمراء والبقوليات والفواكه المجففة والخضروات.

 

تخطيط الصدى و مراقبة مسار الحمل

 

-  الأطعمة والألبان خالية الدسم: ان تناول المأكولات الخالية من الدسم يساعدالنساء على المحافظة على وزنهم وتجنب السمنة التي تحولت عاملاً أساسياً معيقاً للانجاب، واحد أهم عوامل العقم في بعض الاحيان.