ما هي أفضل الطرق لتعقيم زجاجات الحليب الخاصة بطفلك؟

الإهتمام بصحة المولود الجديد والعناية بنظافته من أبرز المسؤوليات التي يجب أن تقومي بها مع طفلك. وعندما يبدأ طفلك بالطعام من خلال زجاجات الحليب، يجب عليك الحرص على نظافتها، كي تتجنبي أي تسمم بسبب الميكروبات التي تتجمع داخلها. لذا، إكتشفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك على أفضل الطرق البسيطة والعملية التي يمكنك الإعتماد عليها لتعقيم زجاجات حليب طفلك. 

ما هي افضل طريقة لتعقيم الرضاعات الطبيعية؟

– تعقيم زجاجة الحليب بالماء الحار والصابون: من أفضل الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها هي تعقيم زجاجة الحليب بالماء الحار أو المغلي مع وضع الصابون وإستخدام الفرشاة جيداً خاصةً في الداخل. من بعد غسلها إحرصي على أن تجف تماماً قبل إستعمالها مرة جديدة.

– تعقيم زجاجة الحليب بالغلي: طريقة أخرى يمكنك الإعتماد عليها لتعقيم زجاجة الحليب هي عبر غلي الماء على الغاز في وعاء ووضع زجاجة الحليب في داخله لمدة لا تقل عن العشر دقائق. ضعي الغطاء فوق الوعاء لحبس البخار لمدة خمس دقائق. تأكدي أن زجاجة الحليب نظيفة تماماً ومن ثم نشفيها جيداً.

لا تتركي ببرونة طفلك دون تعقيم… واليك الطريقة!
 

– تعقيم زجاجة الحليب بالماء البارد ومحلول تعقيم: طريقة بسيطة وعملية جيداً يمكنك الإعتماد عليها خلال تعقيم زجاجات حليب طفلك وهي عبر إستخدام الماء البارد ومحلول تعقيم الذي يأتي على شكل أقراص. ذوبي هذه الأقراص في الماء البارد في وعاء كبير وقومي بوضع الزجاجة داخله لمدة نصف ساعة. هذه الطريقة الأفضل للتخلص من البكتيريا التي قد تتجمع فيها.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com