كيف تهيئين طفلك لإجراء عملية جراحية؟
امومة
كيف تهيئين طفلك لإجراء عملية جراحية؟
ركّزي على هذه الأمور عندما تختارين دار الحضانة لطفلك!
امومة
ركّزي على هذه الأمور عندما تختارين دار الحضانة لطفلك!

اليك الاجوبة لتساؤلاتك عن اجهزة تعقيم زجاجات الحليب

الخميس، 22 مارس 2018
اليك الاجوبة لتساؤلاتك عن اجهزة تعقيم زجاجات الحليب

تعتبر أجهزة التعقيم مثاليّة لتنظيف رضاعات الأطفال أو زجاجات الاطفال وغيرها من الأدوات الخاصّة بهم بشكل سليم، إلّا أنّ أسئلة شائعة وعديدة ترافق هذه العمليّة وغالباً ما تبحث الأمّهات عن الإجابات المناسبة لها. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك أبرز هذه الأسئلة مع الحرص على الإجابة عليها فرافقينا إذاً وإكتشفيها معنا.

ما هي الطريقة الأفضل لتنظيف رضاعات طفلك؟

1- غالباً ما تتساءلين عن طريقة إعادة تركيب قطع الرضاعات بعد الإنتهاء من تعقيمها بطريقة تحفظ نظافتها أمّا الإجابة فبسيطة جداً يمكنك تركيبها مستخدمة يديك بسهولة تامّة وبشكل عاديّ جداً شرط غسل يديك جيداً قبل القيام بهذه المهمّة، كما تستطيعين إستخدام الملاقط المتوفّرة في معظم أجهزة التعقيم لذلك.

2- تشكّل ضرورة إستعمال سائل التعقيم مع أجهزة التعقيم أحد أبرز الأسئلة المطروحة في هذا السياق. وندعوك هنا للإكتفاء فقط بسكب الماء في الوحدة المتواجدة في قاعدة الجهاز والتي تعمل بدورها على تسخين الماء وتحويله إلى البخار الكفيل بتعقيم الرضاعات والزجاجات الخاصّة بطفلك.

3- يعتبر السؤال عن تجفيف الرضاعات والأدوات بعد تعقيمها من أكثر الأسئلة شيوعاً في هذا المجال. وننصحك هنا بعدم تجفيفها مستخدمة الفوط بل إعمدي إلى ترك قطرات الماء تجفّ وحدها خصوصاً أنّها لا تحتوي أبداً على الجراثيم بما أنّها معقّمة.

4- تكمن أكثر الأسئلة الشائعة والمرتبطة بأجهزة التعقيم في ضرورة غسل الرضاعات قبل وضعها في هذه الأجهزة. يستحسن حتماً غسل الرضاعات قبل وضعها في جهاز التعقيم إذ تساعد هذه النقطة في القضاء على رواسب الحليب قبل البدء بعمليّة التعقيم ما يمنع ظهور بقع غير مستحبّة على الرضاعات.

ما هي أفضل الطرق لتعقيم زجاجات الحليب الخاصة بطفلك؟

5- بالنسبة إلى الترسبات التي تتكدّس في جهاز التعقيم فالتساؤل عن توقيت إزالتها شائع جداً. وننصحك هنا بإزالتها مرّة كلّ أربعة أسابيع على الأقلّ إذ إنّ تركها قد يؤثّر سلباً على فعاليّة الجهاز في التعقيم.