اليك الاجوبة لتساؤلاتك عن اجهزة تعقيم زجاجات الحليب
امومة
اليك الاجوبة لتساؤلاتك عن اجهزة تعقيم زجاجات الحليب
كيف تستمتعين بالأمومة دون اجهاد؟
امومة
كيف تستمتعين بالأمومة دون اجهاد؟

ركّزي على هذه الأمور عندما تختارين دار الحضانة لطفلك!

الجمعة، 23 مارس 2018
ركّزي على هذه الأمور عندما تختارين دار الحضانة لطفلك!

يعتبر إختيار الحضانة المناسبة للطفل من أكثر القرارات أهميّة إذ يتطلّب البحث والتفكير بنقاط مختلفة تضمن راحة طفلك وإستقراره في هذه المرحلة. فإذا كنت محتارة في إنتقاء الحضانة المثالية لطفلك إطّلعي معنا في الموضوع التالي على بعض الأمور التي ننصحك بالتوقّف عندها قبل الإختيار.

كيف تعلّمين طفلك من خلال اللعب؟

أولاً، تأكّدي قبل إختيار حضانة طفلك من إحترامها معايير الأمن والأمان التي تعتبر ضروريّة للحفاز على سلامة طفلك. وننصحك هنا بزيارة الحضانة والتعرف على كامل أقسامها والإطّلاع على تجهيزاتها، مع ضرورة التعرّف إلى طاقمها من معلّمات ومسؤولين إضافة إلى الممرّضة التي يعتبر وجودها ودورها أساسياً في الحضانة.

ثانياً، ركّزي على مستوى النظافة في الحضانة ولا تترددي أبداً في طرح أسئلة دقيقة تطال طريقة التنظيف والتعقيم المتّبعة. ولا تنسي السؤال عن الطرق المعتمدة للحفاظ على نظافة طفلك وحمايته من الفيروسات والميكروبات التي يمكن أن تطاله خلال تواجده في الحضانة.

ثالثاً، لا تتواني أبداً في الإستفسار عن النظام والأسلوب الذي تعتمده الحضانة والذي يجب أن يكون مناسباً لعمر طفلك ويجمع ما بين اللّعب والتفاعل مع زملائه من الأطفال والإستفادة من بعض أسس التعليم التي تساهم في تهيئته للإندماج في أجواء المدرسة.

رابعاً، فكّري قبل إختيارك حضانة طفلك بالكفاءة والخبرة التي يتمتّع بها فريق عملها، إذ تؤثّر هذه النقطة مباشرة على طريقة ونوعيّة التعليم والإهتمام الذي سيلقاهما طفلك أثناء تواجده في الحضانة. وننصحك هنا بالمشاركة في أحد الصفوف قبل تسجيل طفلك في الحضانة كي تكوّني فكرة عامّة عن طريقة العمل الذي يتّبعها الفريق.

هذه الأمور من المهمّ جداً أن تراعيها عند إختيار حضانة طفلك!

خامساً، من الضروري التفكير بالشقّ المادّي قبل إختيار حضانة طفلك، فغالباً ما تكون أقساط الحضانات مرتفعة نسبياً دون أن ننسى المتطلبات الأخرى التي يحتاجها طفلك أثناء تواجده في الحضانة والتي ترتّب عليك مصاريف إضافيّة. لذلك يستحسن الإستفسار عن أقساط الحضانة والتأكد من قدرتك الماديّة على تسديدها قبل تسجيل طفلك.