كيف يمكن علاج الطفل من الحمى؟ ومتى يجب نقله الى المستشفى؟
امومة
كيف يمكن علاج الطفل من الحمى؟ ومتى يجب نقله الى المستش...
كلب ينقذ رضيعة بعد أن وُضعت داخل كيس النفايات الأسود!
امومة
كلب ينقذ رضيعة بعد أن وُضعت داخل كيس النفايات الأسود!

مشاهد هزّت لبنان... سيّدة تعنّف الاطفال في حضانة والسلطات اللبنانيّة أقفلت المكان بالشمع الأحمر!

الثلاثاء، 11 يوليو 2023
مشاهد هزّت لبنان… سيّدة تعنّف الاطفال في حضانة والسلطات اللبنانيّة أقفلت المكان بالشمع الأحمر!

غضب كبير إنهال عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد تسريب سلسلة من المشاهد عن سيدة تعنف الاطفال في حضانة "Garde reve" بمنطقة جديدة اللبنانيّة، لتتصدّر الفيديوهات المنصات الإلكترونية مع كمية من التعليقات والتغريدات الهائلة. 

في زمنٍ من المفترض أن تكون الإنسانيّة أولويّة والضمير أيضاً، ومع كل التوعية التي يتمّ نشرها، لا زلنا نشهد على العناوين التي تشير الى سوء معاملة الأطفال، في حين أنّه من المهم توفير لهم بيئة سليمة والحرص على سلامتهم الجسديّة والنفسيّة.

سيدة تعنف الاطفال في حضانة

في التفاصيل، ظهرت سيّدة إسمها جيني حلو خوري تعمل في حضانة "Gardereve"وهي تضرب الأطفال بطريقة وحشية أثناء الإعتناء بهم! وبسرعة البرق بدأت المشاهد بالإنتشار عبر السوشيل ميديا مع تداول صور تلك السيّدة والمطالبة بمحاسبتها ومحاسبة كل من يعمل في تلك الحضانة! 

ولا شكّ أنّ التعليقات والتغريدات من الرواد كانت قاسية جداً، بالإضافة الى الكثير من الفيديوهات التي خصصها بعض الأشخاص للحديث عن موضوع الساعة أو للتوجّه الى تلك المرأة، كما وسأل الكثير من الأشخاص: "كيف قدرت تعمل هيك؟؟". 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Political Pen (@political.pen)



وبعد ساعات على البلبلة التي تصدّرت العناوين سريعاً، أكّد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس أبيض أنّه تمّ إقفال حضانة "Garde reve"بالشمع الأحمر. كما وتحرّكت السلطات اللبنانية لإلقاء القبض على تلك السيّدة وصاحبة الحضانة. 
كما وطلب الوزير إنزال أقصى الإجراءات العقابية بحق المرتكبين، مشيراً الى أنّ الإقفال وحده لا يكفي ويجب أن يكون العقاب عبرة لمن اعتبر. 



تغريدات كثيرة عن تعنيف الأطفال في الحضانة!

في سياق التعليق على تلك المشاهد التي أغضبت الجميع، علّقت مقدّمة البرامج كارلا حدّاد بالقول: "احبسوا بنت الحرام اشدّ العقوبات إلها ولاصحاب الحضانة حضانة الإجرام". 



أمّا الممثلة ماغي بو غصن التي أصبحت سفيرة في جمعية "حماية"، فقالت عبر حسابها على تويتر: "شي مخيف.. ما بعرف كيف إلها قلب وضمير تتعامل مع أطفال أمانة عندها بهالطريقة! هيدي الـGarderie لازم تتسكّر وتتحاسب المرا اللي بالفيديو.. جمعية حماية تابعت الموضوع من لما انكشف عن الموضوع.. وبلشت من ساعات تتحرّك مع الجهات المختصة". 




إعترافات صادمة لآكلة طفلها في مصر تثير اشمئزاز الرأي العام!

من ناحيتها علّق الممثلة نادين نجيم بهذه التغريدة التي كتبت فيها: "حضانة بمنطقة الجديدة ببيروت garde rêve لازم تتسكر بالشمع الاحمر و ينحبسوا العاملين فيها لانه طلعوا مع الاسف حيوانات شرسة ما الهم علاقة بالبشر و الانسانية ! ولازم الاهل ما يسكتوا ابداً عن حق اطفالهم!"