الزنجبيل للحامل
امومة
هل يجب على الحامل تناول الزنجبيل؟
طرق اظهار الحب للاطفال
امومة
هكذا تظهرين حبك لطفلك

كيف يمكن ضبط مواعيد نوم الطفل؟

السبت، 19 نوفمبر 2016
طرق لضبط مواعيد نوم الطفل

على الرغم من ان الساعة البيولوجية تنتظم في جسم الطفل ما ان يبلغ عمر الاربعين يوماً وتتحسن بشكل تدريجي مع استمرار نموه وصولاً الى الشهر الثالث. واعتباراً من هذا الشهر تبدأ عند الأهل مهمة العمل على ضبط مواعيد النوم. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح حول طرق لضبط مواعيد نوم الطفل.

ما هو تأثير نوم الطفل بين الوالدين؟

طرق لضبط مواعيد نوم الطفل

 

ان أولى العلامات التي يمكنك الاتكال عليها لجعل الطفل ينام هي علامات النوم والتعب التي تظهر عليه ولعل ابرزها فرك العينين، والتثاؤب، والنظر بعيداً عنكِ، والتململ، ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة وضعه في التخت ما ان تظهر هذه العلامات عليه والا فان الأمر سيكون من الصعب أن ينام ويستمّر في النوم العميق.

كما يجب على الأم ان تعرف جيداً ضرورة العمل على تعويد الطفل على أنَّ اللَّيل هو وقت النوم، والنهار هو وقت اللَّعب والمرح، فخلال النهار أبقي طفلك نشيطاً والعبي معه كثيراً، وأبقيه مُستيقظاً بعد وجبات الطعام، وعند قدوم اللَّيل قلّلي النشاطات في تلك الفترة، لكي يدرك الطفل انه حان وقت النوم.

ويجب ان تعرف الام ايضاً أمراً مهماً وهو ضرورة عدم إيقاظ الطفل ليأكل وذلك فيما بعد عُمر الشهرين إذا كان الطفل يكتسب الوزن بشكلٍ طبيعيّ، فإذاً لا حاجة لإيقاظ الطفل لتناول الطعام خلال اللَّيل بعد عمر الشهرين.

حيلة لتنويم طفلك في 40 ثانية فقط!

وفي الختام، تجدر الاشارة الى نقطة اساسية أن ضبط مواعيد الطفل يحتاج الى الصبر من قبل الأهل وان يتذكروا دائماً ضرورة أن تكون توقعاتهم معقولة، لا سيما في الاشهر الأولى بعد الولادة وان الأمر يحتاج الى بعض الوقت.