تزيين الأظافر باللؤلؤ الأبيض… من أجمل الصيحات الشتوية
اطلالة ومكياج
تزيين الأظافر باللؤلؤ الأبيض... من أجمل الصيحات الشتوية
كيف يمكنكِ الحفاظ على حاجز بشرتكِ الطبيعيّ؟
العناية بالبشرة
كيف يمكنكِ الحفاظ على حاجز بشرتكِ الطبيعيّ؟

ما هي أفضل الخطوات لاستخدام بلسم الشعر؟

الجمعة، 18 نوفمبر 2022
ما هي أفضل الخطوات لاستخدام بلسم الشعر؟

تعلمين بالتأكيد كيفيّة غسل شعركِ بالطريقة الصحيحة لأنّك تقومين بهذه المهمة البسيطة للعناية بالشعر طوال حياتك. ولكن ما قد تجهلينه هو أهميّة خطوة تطبيق بلسم الشعر بعد الغسل، فذلك يحدث فرقاً كبيراً على صعيد صحّة شعرك. فاليكِ هذه المعلومات حول منافع وطريقة إستخدام بلسم الشعر بأربع خطوات سهلة.

منافع استخدام بلسم الشعر

يحسّن بلسم الشعر من مظهر خصلات شعرك، ويعمل على تسهيل التحكم فيها عن طريق تقليل الاحتكاك بينها. وبالتالي، فإنه يسمح للشعر بالمرور بسلاسة عبر أسنان المشط.

كما أنّه يمنع العوامل البيئية من إتلاف لمعان الشعر ويحميه من التلوث والغبار والأوساخ والحرارة الناتجة عن أدوات التصفيف، ضامناً الحفاظ على مستوى الترطيب وصحّة الأطراف.

طريقة إستخدام بلسم الشعر

طريقة استخدام بلسم الشعر

1- أزيلي الماء الزائد عن شعرك: بمجرد الانتهاء من غسل خصلات شعرك بالشامبو، قومي بلفّها باستخدام يدكِ لازالة الماء الزائد، ويمكنك أيضاً لفّ المنشفة عليها لامتصاص الكمية الأكبر من المياه، ثم وضع بلسم الشعر بعد ذلك. والسبب أنّه عند وضع بلسم الشعر، يجب أن تكون تكون الخصلات رطبة ولكن غير مغمورة بالمياه، فالمنتج يعمل بفعاليّة أكبر على الأطراف الرطبة ويمنع تكسّرها.

هذه هي أهم مستحضرات العناية بالشعر... لا تتخلي عنها أبداً!

2- وزّعي البلسم على أطراف شعرك فقط: بلسم الشعر ليس لفروة الرأس أو الجذور. إستخدمي كمية البلسم الموصى بها على الزجاجة، خذي بعض الكمية بين يديك، وافركي راحتي اليدين معاً حتى ينتشر المنتج بالتساوي على يديك، ثمّ وزعيه بالتساوي على طول شعرك. أمّا للشعر الطويل، فوزّعيه من مستوى الذقن إلى أسفل.

3- أتركيه على شعرك لبعض الدقائق: مرّري أصابعك أو مشطًا واسع الأسنان عبر أطراف شعرك، واتركي البلسم لمدة 3 دقائق على الأقل قبل شطفه، ويمكنكِ في هذا الوقت تنظيف جسمكِ خلال الاستحمام.

4- اشطفي شعركِ جيّداً: بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة، اشطفي شعرك جيّداً، ولا تتركي أثراً لبلسم الشعر أو الشامبو على فروة الرأس أو الخصلات، لأنّ عدم شطف هذه المستحضرات قد يتسبّب بظهور قشرة في الرأس.