أسباب تدفع لتغيير الطبيب النسائي - أنوثة
امومة
هذه الأسباب ستدفعك حتماً إلى تغيير طبيبك النسائي!
بطني صغير في الشهر السادس - أنوثة
امومة
هل ما زال بطنك صغيراً في الشهر السادس؟ إكتشفي الأسباب!

4 نصائح سهلة وبسيطة للاعتناء بالشعر أثناء الحمل

الأربعاء، 22 أغسطس 2018
نصائح للعناية بالشعر خلال فترة الحمل - انوثة

يعد الحمل من أكثر المراحل المثيرة للاهتمام في حياة المرأة، خصوصاً عندما تستعدين لاستقبال مولودكِ. لربما أنكِ خائفة من التغييرات التي تحدث لجسمكِ، لكن عليكِ أن تعرفي ان معظمها من الهرمونات الاضافية والتي ينتج عنها عوامل كثيرة منها المشاكل في الشعر. إذ قد يتجعد شعركِ أكثر أو قد ينمو بشكل مفرط وجاف، ونساء أخريات قد يتساقط شعرهن.

في معظم الحالات، مع الرعاية المناسبة واتباع نظام غذائي جيد، يتم استعادة الشعر إلى حالته الطبيعية في غضون أشهر عدة، فالاعتناء بصحتك خلال هذه الأشهر التسعة أمر بالغ الأهمية لصحة شعرك وبشرتك ورفاهتك بشكل عام. استعيني بهذه النصائح السهلة والبسيطة التي يقدمها لكِ موقع انوثة لتفادي مشاكل الشعر خلال فترة الحمل.

هذه هي أكثر الأعراض المحرجة التي تواجه الحامل

كيف تعتنين بشعركِ خلال الحمل؟

-   تدليك الشعر

طريقة رائعة للعناية بشعركِ أثناء الحمل وللاسترخاء في نفس الوقت هي الانغماس في تدليك شعركِ بشكل الجيد. ضعي القليل من الزيت على شعركِ لثلاث أو أربع أسبوعياً على الأقل. يمكنكِ استخدام الزيوت التي تحتوي على مكونات صحية مثل الزيتون وجوز الهند واللوز والجوجوبا والخروع وما شابه ذلك.

-  الشامبو والبلسم

تأكدي من استخدام الشامبو المناسب لشعركِ، والأفضل أن يكون مصنوعاً من الأعشاب. واستعيني بالبلسم أيضاً لتكافحي جفافه أو التقصف. وكلما تقدمت في مراحل الحمل، اقضي وقتاً أكثر في غسل شعركِ.

لماذا يجب أن تتجنبي فعلاً الاجهاد خلال فترة الحمل؟

-  ابتعدي عن الصبغة

تجنبي تلوين شعرك أثناء الحمل، رغم أنه لا وجود لإثباتات علمية تؤكد أن تلوين شعركِ أثناء الحمل يمكن أن يسبب ضرراً للطفل، ولكن معظم الأطباء يقدمون هذه النصيحة للحوامل، إذ يعتبرون أنّها تسبب الحساسية أو أي مضاعفات صحية.

-   التمشيط عليكِ تمشيط الشعر عندما لا يزال رطباً بعد الاستحمام، أو بعد أن يجف طبيعياً بشكل كامل. والأهم أن تستعملي مشطاً ذو أسنان واسعة ما يساعد في تجنب تساقط الشعر.