مكياج سهرة ذهبي - أنوثة
اطلالة ومكياج
كيف تطبّقين أروع مكياج ذهبي لسهراتك؟
الكولاجين للوجه - أنوثة
العناية بالبشرة
الكولاجين... لبشرة أكثر شباباً وجاذبية!

كيف تنظّمين الهرمونات في جسمك؟

الجمعة، 09 نوفمبر 2018
اليك طرق تنظيم هرمونات الجسم

تنتقل الإفرازات التي تُنتجها الغدد الصماء في الجسم الى الدم والعديد من الأنسجة أيضاً، وهذه الإفرازات تُعرف بالهرمونات. وعندما نلاحظ أننا نمر ببعض التغيرات والإضطرابات في الجسم أو حتّى تقلبات مزاجية غير إرادية، فهذا بسبب خلل في الهرمونات وافرازاتها وهذه المشكلة تعاني منها النساء بشكلٍ أكبر. فما هي الطرق التي تساعدك في تنظيم الهرمونات؟

- إن ممارسة التمارين الرياضية من أهم الخطوات التي تعمل على تنظيم هرمونات الجسم، فالرياضة مهمة جداً للصحة وستساعد في إنخفاض مستوى الضغط العصبي وبالتالي تقوية جهاز المناعة أيضاً.

ما هي اسباب اضطرابات الهرمونات عند النساء؟

- تؤثر نسبة الكافيين المرتفعة سلباً على وظيفة الهرمونات، لذا احرصي على شرب كميات قليلة من القهوة في اليوم بالإضافة لشرب الأعشاب والشاي الأخضر.

- اذا كنت تعانين من اضطرابات النوم فذلك أيضاً سيؤدي الى خلل في هرمونات الجسم، من هنا احرصي على النوم من 7 الى 8 ساعات يومياً. وبذلك ستنتظم افرازات هرمون الكورتيزول في منتصف الليل.

- إذا كنت تريدين تنظيم هرمونات الجسم عليك التوقف عن حبوب منع الحمل في حال كنت اعتدت على أخذها. فهذ عدا عن أنها تؤثر سلباً على تنظيم هرمونات الجسم، فهي أيضاً تسبب لك الكثير من العوارض الأخرى.

كيف تؤثر الدورة الشهرية على مزاجك؟ 

- لا تنسي استشارة الطبيب في حال لاحظت أي تغيرات أو اضطرابات تتعرضين لها، فهو سيقدم لك التعليمات التي تحتاجين إليها.