تمارين للاطفال الرضع
امومة
لتطور طفلك السليم ساعديه عبر هذه التمارين البسيطة
كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام
امومة
هذه العلامات تدل على انك حامل

كيف يمكن علاج التهاب الحفاضات؟

الجمعة، 14 أكتوبر 2016
علاج التهاب الحفاضات

قد يكون الكثير من الاطفال معرضين للالتهابات في منطقة الحفاض، نتيجة الكثير من العوامل والاسباب التي قد تؤدي الى هذا الموضوع لعل ابرزها البشرة الحساسة دوماً للاطفال وعدم ملاءمة الكثير من الحفاضات لبشرتهم، اضافة الى الطريقة الخاطئة ففي تنظيف المنطقة الحساسة للطفل، ما يؤدي الى نمو الجراثيم والميكروبات فيها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما قد تحتاجين ان تعرفيه عن علاج التهاب الحفاضات عند الرضع وذلك بطريقة طبيعية خوفاً من ادخل مواد كيميائية الى جسم الطفل.

حافظي على رطوبة البشرة لتفادي حساسية الجلد عند الأطفال

علاج التهاب الحفاضات

 

من اهم الأمور التي يجب على الأم الانتباه لها للتجنب التهاب الحفاضات عند الاطفال هو الحفاظ على منطقة الحفاضة نظيفة وجافة بقدر المستطاع، والعمل على تجنب المستحضرات المستخدمة لمنطقة الحفاضة لدى الطفل.

كما يجب على الام الابتعاد قدر الامكان عن الصابون والمناديل التي تحتوي على الكحول والعطور والعمل على غسل منطقة الحفاضة بالماء فقط.

ومن الامور الضرورية جداً التي يجب على الام الانتباه لها هي ضرورة التغيير الدوري للحفاض وعدم تركه لفترة طويلة على جسم الطفل، واذا كان من الامكان ترك الطفل لفترة من دون حفاض حتى يظل جلده جافاً، وتجنب الحفاضات والملابس الضيقة، ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة استخدام حفاضة أكبر مقاساً لكي تبقى بشرة الطفل جيدة.

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

أما إذا كان الطفل يعاني من عدوى فطرية، فيمكنك استخدام كريم مضاد للفطريات، ولكن بحذر مع ضرورة العودة الى الطبيب المشرف على الطفل لاعطاء التعلميات اللازمة خوفاً من ان يؤدي هذا الأمر الى اي ضرر على صحة بشرة الطفل، وفي بعض الأوقات يمكن وصف بعض المضادات الحيوية للتخفيف من هذه الالتهابات.

كما يمكن للام استخدام الكريمات التى تحتوى على «زنك اوكسيد»، فهى مفيدة لالتهابات الحفاضة وآمنة، ويمكن استخدامها بشكل دوري للوقاية من حدوث الالتهابات.