هل قال لكِ الطبيب: “انسجة الثدي عالية الكثافة لديكِ”؟ إليكِ ما يعنيه
صحتك
هل قال لكِ الطبيب: "انسجة الثدي عالية الكثافة لديكِ"؟ ...
كلّ ما تريدون معرفته عن نقص الحديد في الجسم مع اختصاصية التغذية نيكول عيد
صحتك
كلّ ما تريدون معرفته عن نقص الحديد في الجسم مع اختصاصي...

5 علاجات تساعدكِ على علاج تقصّف الشعر الشديد!

الأربعاء، 01 مارس 2023
5 علاجات تساعدكِ على علاج تقصّف الشعر الشديد!

تعاني العديد من النساء من تقصف الشعر الشديد ما يؤثر على جماله وحويتّه، فكيف يمكنك التخلّص من هذه المشكلة؟ وما هي خطوات علاج تقصف الشعر الشديد؟ تابعينا عبر الموضوع التالي لتعرفي أكثر.

خطوات علاجية لتقصف الشعر الشديد

إن أسباب تقصّف الشعر عديدة منها: العوامل المناخية، الإهمال، الصبغة وغيرها من الأسباب. ويمكن اتباع هذه الخطوات للحدّ من تقصف الشعر، وهي:

1- استخدام المشط ذات الأسنان الواسعة: لتمشيط شعرك ولتفادي تشابك الشعر استخدم هذا المشط الذي يساعد هذا المشط على منع تكسّر الشعر، وحماية نهاية الخصلة من التقصف الشديد. كما يجب تفادي تمشيط الشعر وهو مبلّل لأنّ ذلك يساهم في التقصّف.

2- الحدّ من استخدام الأدوات الحرارية: يتسبّب المجفف الكهربائي ومكواة الشعر الحرارية بتلف الشعر، نتيجة تعرّضه للحرارة العالية، فيصبح جافاً ويتعرّض أكثر للتقصّف. وفي حال الحاجة لاستعمال هذه الادوات، يمكن استخدام السيروم الحامي من الحرارة قبل البدء بالتسريح.

3- الإهتمام والعناية بالشعر: يتكوّن الشعر من طبقات رقيقة وحساسة، فيحتاج للعناية برفق، فاحرصي على عدم ربط الشعر وشدّه لوقت طويل. واحرصي على تجفيف شعرك بمنشفة بطريقة هادئة.

4- تناول المكمّلات الغذائية: اختاري تلك الغنية بالبيوتين وحمض الفوليك لتقوية بصلات الشعر والخصلات ولمنع التقصّف، ويمكنكِ استشارة الطبيب لمعرفة المكملات الغذائية المناسبة لك.

ما هي أفضل الخطوات لاستخدام بلسم الشعر؟

5- كما يمكنك القيام ببعض الماسكات الطبيعيّة في المنزل، وعلي سبيل المثال:

- زيت جوز الهند: من أهمّ الزيوت للشعر وهو من العلاجات الفعّالة للتخلّص من التقصف وتلف الشعر، ويساعد على ترطيب الشعر. فاستخدمي القليل من جوز الهند الدافئ وضعيه على شعرك خاصة فروة الرأس واتركيه لساعتين ثمّ اغسلي شعرك جيداً.

- الأفوكادو مع زيت الزيتون: اخلطي مهروس حبّة أفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من الزيت الزيتون، ووزّعي الخليط على رأسك واتركيه على شعرك لأكثر من ساعتين من ثم اغسليه.