زهرة الأوركيد النفيسة توحي لجورج حبيقة بمجموعة أزياء فاخرة لصيف 2022
عروض الازياء
زهرة الأوركيد النفيسة توحي لجورج حبيقة بمجموعة أزياء ف...
عرض لويس فيتون لربيع وصيف 2022 لم يمرّ على خير!
عروض الازياء
عرض لويس فيتون لربيع وصيف 2022 لم يمرّ على خير!

"ماذا لو رقص العالم؟"... خيال طوني ورد ينعكس في مجموعته لصيف 2022

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021
“ماذا لو رقص العالم؟”… خيال طوني ورد ينعكس في مجموعته لصيف 2022

“If the world just danced” (فقط لو رقص العالم) أغنية معروفة جداً للنجمة ديانا روس تعبّر فيها عن حبّ السهر والنزهات مع الاصدقاء والرقص حتّى الفجر. أغنية ألهمت المصمّم اللبناني طوني ورد لتصميم مجموعته الخاصة بموسم ربيع وصيف 2022 والتي أتت نابضة بحبّ الحياة.

فقد تساءل المصمّم ما الذي يحتاجه العالم حالياً؟ ولا شكّ أنّ الهموم والتحدّيات تسيطر على مختلف جوانب حياتنا اليومية، لكن طوني ورد أراد كسر هذه الحلقة خصوصاً مع الخروج التدريجيّ للعالم من تبعات فيروس كورونا. وهل هناك أفضل من الرقص والسهر لتحقيق ذلك؟  لذلك حرص ورد على اعادة الأناقة الى المرأة بعد فترة طويلة من العزل المنزلي عبر أزياء راقية وفاخرة لكن في الوقت نفسه مصمّمة لتريحها بستايلها وقصّتها.

أي تصاميم سيطرت على المجموعة؟

الفساتين المطرّزة هي الأكثر حضوراً في مجموعة طوني ورد بدل التصاميم المبسّطة التي اعتدنا عليها في فترة العزل المنزليّ، فقد حان الوقت لترتدي المرأة اجمل ما لديها! وتنوّعت هذه التصاميم بين القصّات المستقيمة أو الواسعة والمنفوشة. أمّا النقشة الاكثر استخداماً فكانت الأزهار والورود بمختلف أشكالها لتضفي الحيوية على المجموعة.

ولم يتوانَ المصمّم عن اظهار مفاتن المرأة بجرأة في هذه المجموعة عبر فتحات الساق العالية جداً واستخدامه للقماش الشفّاف بالاضافة الى الفتحات على الصدر. وكأنّها دعوة للتحرّر والاستمتاع بأجواء السهر مجدداً. كما كان لافتاً اعتماد ورد على الفساتين ذات قصّة اللفة (Wrap) مع القماش الدرابيه الراقي.

أزياء طوني ورد الراقية لشتاء 2022

بالاضافة الى ذلك، برز ستايل لافت يقوم على التنورة الطويلة المطرّزة بمهارة يدوية عالية، والمنسّقة مع بلوزة ذات طابع رسميّ.

أمّا من ناحية الالوان، فقد تنوّعت كثيراً في المجموعة من الأزرق والأخضر الى البرتقالي والبنفسجي وصولاً الى البيج والزهري والأسود. وفي الفيديو الخاص بالمجموعة الذي تمّ تصويره في صرح جامعة القديس يوسف في بيروت، تمّ تقسيم ظهور الفساتين بحسب ألوانها كما تشاهدين تالياً.