عالجي الزكام عند طفلك بهذه الخطوات البسيطة

مما لا شك فيه ان الشتاء يحمل معه دوماً الكثير من الوباءات، ولعل ابرزها الزكام الذي يعد واحداً من اسوأ الأمراض على الاطلاق، سواء اذا اصاب الصغار أو الكبار. وفي حين يستطيع الكبير ان يتحمل بعض الشيء هذه المشكلة، فهي تعد صعبة للغاية بالنسبة الى الصغار. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة سبل علاج الزكام للاطفال.

كيف يمكن علاج الزكام للاطفال الرضع؟

علاج الزكام للاطفال

 

يشدد الكثير من الاطباء على ضرورة الانتباه جيداً الى طرق علاج الزكام عند الاطفال، لا سيما وان هذا الأمر يحتاج الى الكثير من الدقة في طريقة التعامل نظراً للحساسية التي تكون موجودة عند الطفل، ولعل أول الأمور التي ينصح الاطباء باستعمالها دوماً في علاج الزكان هي عبر استخدام مزيج من قطرات المياه المالحة والشفط لإزالة المخاط الزائد مع اضافة قطرات من المحلول الملحي على فتحتي الأنف، إضافة الى ضرورة تطبيق الفازلين على الأنف طفلك منعاً لتهيج هذه المنطقة نتيجة المخاط واستعمال المناديل .

كما يجب على الام اللجوء ايضاً الى استخدام المرطب  للتقليل من التهاب الجيوب الأنفية للطفل ولتخفيف الاحتقان وترك الطفل يتنشق الماء الساخن لمدة 15 دقيقة ما يساعد على ترطيب الجيوب الانفية والتخلص من المخاط المحتقن.

كيف نحمي اطفالنا من الزكام؟

الا ان العلاجات لا تقتصر على الوصفات الطبية، بل يجب اللجوء الى تقديم الراحة للطفل لا سيما وان جسم الانسان يحتاج الى الكثير من الطقة لكي يتمكن من محاربة العدوى، مع تقديم القدر الممكن من السوائل منعاً لاصابته بالجفاف، الا ان هذا الأمر يرتبط بسن الطفل، والقدرة على اللجوء الى هذا الأمر. اما اذا كان الطفل لا يزال رضيعاً ويعتمد على الرضاعة الطبيعية فان الحل الأمثل يكمن في المثابرة على الرضاعة الطبيعية، كونها تعتبر من افضل الأدوية التي تزيد مناعة الطفل وتساعده في محاربة الامراض.

اما اذا كانت حال الطفل تزداد سوءاً فيجب اللجوء الى الطبيب لاعطاء الدواء المناسب.

 



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com