الغضب عند الاطفال
امومة
لهذا السبب يغضب طفلك وهكذا تعالجين الأمر
احتياجات المولود الجديد من الملابس
امومة
هذه الملابس يجب ان تكون مؤمنة للطفل

كيف يمكن علاج الزكام للاطفال الرضع؟

الإثنين، 26 سبتمبر 2016
علاج الزكام للاطفال الرضع

ان القوة المناعية عن الاطفال الرضع تكون وحتى عمر السنة ضعيفة للغاية، لا سيما وان الاطفال الرضع قد لا يكونوا قد حصلوا على الحقن التي تقدم لهم المناعة المطلوبة، وبالتالي فان الرضع قد يتعرضون في اي وقت الى الاصابة بالكثير من الامراض ولعل ابرزها الزكام، والذي يصيب الاطفال عادة نتيجة التغيرات التي تحدث في الجو ما بين الصيف والشتاء. فما هو علاج الزكام للاطفال الرضع؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

اليكم طرق الوقاية من الزكام

علاج الزكام للاطفال الرضع

هناك العديد من الخطوات التي يجب على الاهل القيام بها لعلاج الزكام للاطفال الرضع ومن اولها، استخدام مزيج من قطرات المياه المالحة والشفط لإزالة المخاط الزائد، مع تطبيق الفازلين على أنف طفلك للحد من التهيج، واستخدام المرطب، للتقليل من التهاب الجيوب الأنفية لطفلك ولتخفيف الاحتقان.

تعريض الطفل الى الماء الساخن والبخار، اثناء الحمام لمدة 15 دقيقة لأن البخار سينعكس البخار لترطيب الهواء ولتخفيف البرودة .

ما هو الفرق بين الزكام والإنفلونزا؟

كما يجب اعطاء الطفل الكثير من الراحة والحد من لعبه، وبما اننا نتحدث في هذا الاطار، عن الطفل الرضيع فانه يمنع اعطائه اي من السؤال الدافئة أو الخفيفة للتحديد من الزكام، ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة زيادة رضعات الأم الطبيعية التي سيكون لها تأثير ايجابي على صحة الطفل لا سيما وان حليب الأم يعمل كمقوي لجسم الرضيع ويقدم له الكثير من المضادات الحيوية التي يحتاجها لعلاج الزكام. وهذا الامر ينطبق ايضاً على الاطفال الذين يتناولون الحليب الصناعي.

الا انه في هذا الاطار، يجب الانتباه الى عدم اعطاء الرضيع اي من الادوية المسكنة أو المضادة الالتهابات من دون استشارة الطبيب المشرف عليه نظراً لما قد يتركه هذا الأمر من تأثير سلبي على صحة الطفل، وعلى قدرة جسم الطفل على  مقاومة الامراض الاخرى.