علاج الزكام للاطفال الرضع
امومة
كيف يمكن علاج الزكام للاطفال الرضع؟
علاج التأتأة عند الاطفال
امومة
ساعدوا طفلكم على تخطي التأتأة

هذه الملابس يجب ان تكون مؤمنة للطفل

الإثنين، 26 سبتمبر 2016
احتياجات المولود الجديد من الملابس

اذا كنت ستكونين اماً للمرة الأولى فهذا الموضوع عبر موقع أنوثة موجه لك، حيث سنقدم لك عدداً من النصائح المفيدة قبل التوجه الى السوق للتبضع للطفل الجديد، حيث سنقدم لك عدداً من الأمور التي تحتاجين ان تعرفيها حول احتياجات المولود الجديد من الملابس.

هذه الامور تلزم المولود الجديد... اهتمي بها قبل الولادة

احتياجات المولود الجديد من الملابس

- ملابس نوم: ان هذه القطع من الملابس قد تعد واحدة من اكثر الامور التي يحتاجها الرضيع، لا سيما وانه تكون مريحة كثيراً له، وتسعده على البقاء دافئاً، وبحلة جيدة، ومن هنا ينصح بشراء حوالي 3 أو 4 أثواب منها، أما القفازات في نهاية الأكمام فهي مهمة حتى لا يقوم الطفل بخدش وجهه، لا سيما وانه ممنوع على الام قص اظافر الرضيع في الايام الأولى بعد الولادة.

- الفانلات الداخلية: ان هذه القطع تعد ايضاً من الضروريات للجنين الا ان الكثير من الخبراء ينصحون باستعمال الفانلات التي تفتح على طول الصدر والجسن، لا سيما في الاشهر الأولى لتتمكن الام من وضع الثياب على الرضيع بصورة سهلة.

- المعاطف القصيرة: وهي أثواب مفتوحة من الأمام، تصنع من القطن المزين بالزهور لكي ترتدى فوق ملابس النوم، ولكنها ليست ضرورية.

كيف تتم تحضيرات الولادة؟

- ثياب لخارج المنزل: ان هذا النوع من الملابس يكون مصنوعاً من قماش متين على شكل كيس يغطي الطفل من العنق والأكتاف وحتى القدمين، لكي يتم وضع الرضيع فيه قبل الخروج من المنزل لا سيما في فصل الشتاء. مع ضرورة ان يضع الطفل القبعات الصوفية لا سيما في فصل الشتاء.

وفي هذا الاطار، يجب على الأم ان تختار الالوان الفرحة للطفل لا سيما وان الدراسات أثبتت على ان الألوان تؤثر سلباً أو إيجاباً على نفسية الصغير، كما يجب أن تراعي أن تكون الألوان ثابتة لتتحمل الغسيل المتواصل لها. كما يجب عليها اختيار الاقمشة القطنية التي لا ثؤثر على بشرة الطفل، واختيار المقاسات الاكبر للطفل كونها ستلاحظ عليه نموه السريع لا سيما في الاشهر الأولى.