غسل شعر الاطفال بشامبو الكبار
امومة
هل يجوز استخدام شامبو الكبار لشعر الأطفال؟
نصائح للتعامل مع تعلق الطفل بالمربية
امومة
هل تعانين من تعلّق طفلك المفرط بمرّبيته؟ اليكِ اهم الن...

معلومات من المهم جداً أن تعرفيها عن الصفراء عند الرضع!

الخميس، 10 أغسطس 2017
الصفراء عند الرضع

مناعة الأطفال الصغار الرضع غالباً ما تكون ضعيفة جداً، لذا فهم معرّضون للكثير من المشاكل الصحية على غرار الصفراء. ولكن بعض الأهالي لا يدركون ما هو هذا الداء، لذا موقع أنوثة يعرض لك في هذا المقال أبرز المعلومات التي تحتاجين إلى معرفتها حول الصفراء عند الرضع.

أسباب مخفية وراء شراهة الاطفال على الأكل!

 

ما هو مرض الصفراء عند الأطفال الرضع؟

مرض الصفراء هو مرض يصيب البشرة ويغيّر لونها إلى الأصفر أو البهتان، بالإضافة إلى أن بياض العينين يتحوّل من الأبيض الناصع إلى اللون الأصفر. وهذا الأمر الذي يثير حيرة الأهل ينتج عن تزايد نسبة مادة البيليروبين ذات اللون الأصفر في الدم، وبالتالي تقلّ نسبة الكريات الحمراء في الدم، فتفقد البشرة وبعض الأعضاء لونها الطبيعي.


ما هي أسباب الصفراء عند الرضع؟ 

- لا يقتصر تعرّض الرضع لمرض الصفراء على إرتفاع معدّل البيليروبين في الدم، إنما هناك أسباب اخرى تؤدي إلى هذا المرض، ومنها أسباب طبيعية عند الولادة، وغالباً ما تحصل في اليوم الثالث او الرابع لولادة الطفل، وتدوم مدة أسبوع. وهذا الامر لا يثير القلق إنما هو حالة طبيعية ناتج عن تعرّض الطفل للهواء الخارجي.

عالجي الدود عند أطفالك بهذه الوصفات الطبيعية

 

- كما أن من أبرز الأسباب المؤدية إلى الصفراء عند الرضع هو الوزن الخفيف وغير السليم، وهذا الأمر يؤثر على صحة المولود وتجعله في حالة من المرض الشديد، حيث يعاني من فقر الدم، بالإضافة إلى حالة ارتفاع مادة البيليروبين.

- هذا بالإضافة إلى أن بعض الحالات المرضية لدى الأطفال المصابين بالصفراء تنجم عن عدم اكتمال نمو الكبد أو عدم انتظام عمله ووظيفته في الجسم، ما يؤثر سلباً على سلامة الصحة لدى الأطفال الرضع، خصوصاً لجهة المناعة. 

وفي هذه الحالة، لا يجب إهمالها، إنما عليك أن تسارعي إلى استشارة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب للطفل.