ارشادات للتعامل مع الاطفال التوائم
امومة
اتبعي هذه النصائح لتتعاملي بشكل سليم مع الاطفال التوائم
ضعف النظر عند الاطفال
امومة
كيف تساعدين طفلك لتخطي مشكلة ضعف النظر؟

ساعدي طفلك للتخلص من مشكلة الاكزيما

الإثنين، 27 فبراير 2017
علاج الاكزيما عند الرضع

إن كان طفلك يعاني من الاكزيما في جسمه، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك علاج الاكزيما عند الرضع لكي تجربيه على طفلك الرضيع فيرتاح جسمه من المرض بشكل سهل وسريع. لا تنسي أن أسباب الاكزيما غير محددة الى اليوم ولكن علاجها ممكن. 

5 علاجات طبيعية تساعد الرضيع على التخلص من الغازات

أعراض الاكزيما عند الرضع

 

تبدأ أعراض الاكزيما بشكل طفح جلدي أو بقع حمراء في أماكن معينة وتنتشر في مخلف أنحاء الجسم. تظهر البقع الحمراء في الخدين والسواعد والسيقان وفروة الرأس والرقبة. الى جانب ذلك تظهر في الوجه والعنق والمرفقين والركبتين والكاحلين. تبدو البقع الحمراء مقشرة وجافة وسميكة. 

أسباب الإكزيما

 

لا يمكننا أن نحدد بشكل دقيق أسباب الاكزيما عند الرضع ولكن وفق ما يرجحه الأطباء الأمر يعود للوراثة فهي تحمل الدور الأساسي بخاصة إن كان أحد الوالدين مصاباً بها. هذا المرض يحدث بسبب استجابة غير طبيعية لجهاز الجسم المناعي. جسم الإنسان المصاب بالإكزيما يبالغ بردة فعله على أي مادة تهيج الجسم قد يتعرض لها فتبدأ الحكة والخدوش. من هنا عندما يكون الطفل الرضيع مصاباً بالاكزيما تجنبي أن تحمميه بالماء الحار والصابون كما تجنبي أن يتعرق وتجنبي الرطوبة المنخفضة في المكان الى جانب ارتدائه للملابس الصوفية ذات الألياف الصناعية والتعرض للغبار.

 الحول عند الطفال انواعه وطرق علاجه

علاج الاكزيما عند الرضع

 

من المهم استخدام الكريمات المرطبة بشكل دائم ومستمر الى جانب تجنب الماء الساخن عند الاستحمام. لا تنسي أن الملابس القطنية مهمة وعليك تجنب الملابس الصوفية. حافظي على درجة الحرارة المعتدلة في غرفة الطفل وقلمي أظافره كي لا يخدش نفسه. لا يجب أن يعرق الطفل. لا تنسي أن هناك علاجات بالأدوية يمكن أن تساهم في تخفيف الحكة والألم.