كيفية تعليم الطفل الكتابة لاول مرة
امومة
4 إرشادات لتعلمي طفلك الكتابة للمرة الأولى
علاج الاكزيما عند الرضع
امومة
ساعدي طفلك للتخلص من مشكلة الاكزيما

اتبعي هذه النصائح لتتعاملي بشكل سليم مع الاطفال التوائم

الإثنين، 27 فبراير 2017
ارشادات للتعامل مع الاطفال التوائم

هل أنت أم لتوأم؟ إن كنت كذلك، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك ارشادات للتعامل مع الاطفال التوائم لكي من خلالها تعلمي كيفية تربيتهما بالطرق الصحيحة بعيداً عن أي عنف أو مشاجرات بينهما. لا تهملي أبداً هذه النقاط لأنها ستفيدك فعلاُ. 

افكار ملابس مميزة جداً للتوائم!

- حاولي منذ الصغر أن تنادي كل طفل باسمه فهذا يسمح لهم أكثر بأن يتعرفوا الى شخصيتهم المعينة والمميزة منذ الطفولة.

- يفضل ألا تكون ملابس التوأم متشابهة منذ الطفولة فقد تحب الأم أن تلبس طفليها التوأم الملابس نفسها ولكن عليها أن تعلم بأن الطفل ليس دمية ومن المفضل حتى أن تكون تسريحة الشعر مختلفة.

- لا تضعي طفليك التوأم في سرير واحد فالتوائم المتشابهة قد لا تنفصل عن بعضها لسنين متقدمة لذلك من البداية إجعلي لكل طفل سريره لأن هذا الأمر له أثر نفسي مهم عليهما فمثلاً بكاء الأول في سريره يجر الثاني الى البكاء أيضاً.

- منذ الصغر إمنحي طفليك التوأم ألعاباً مختلفة لكي يعلما أن ما يمكله كل واحد منهما مختلف عن الآخر.

- إجعلي لكل طفل من أطفالك وقتاً مميزاً معك أي خصصي وقتاً لكل واحد منهما عن الآخر لتمنحي كل منهما فرصة التعبير عن ذاته بشكل مختلف.

نصائح للأزواج الذين يستقبلون توأمهم 

- إمنعي طفليك التوأم من الشجار بل سيطري على سلوكهما بأسلوب حازم بعيداً عن العنف بالطبع وهذا يتطلب منك أن تكوني قوية الإرادة ولديك سلطة عليهما. 

- سلوك الأم النفسي يؤثر على طفليها فإن كانت قوية في التعامل معهما سيخف الشجار بينهما وعليها بالتالي أن تعاملهما بهدوء وألا تميز فرداً عن الآخر بينهما.