علاج الاكزيما عند الرضع
امومة
ساعدي طفلك للتخلص من مشكلة الاكزيما
نصائح لإبعاد الاطفال عن التلفزيون
امومة
ابعدي طفلك عن التلفزيون بخطوات سهلة

كيف تساعدين طفلك لتخطي مشكلة ضعف النظر؟

الثلاثاء، 28 فبراير 2017
ضعف النظر عند الاطفال

ضعف النظر عند الاطفال مشكلة موجودة عند العديد منهم وليست فقط وراثية كما يعتقد البعض، لذلك اليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة ضعف النظر عند الاطفال وكيفية حله. 

كيف تعالجين احمرار العين عند طفلك؟

أعراض ضعف النظر عند الاطفال

 

تتنوع الأعراض الكثيرة التي نشاهدها في موضوع ضعف النظر عند الاطفال ومن بينها نذكر مثلاً صعوبة القراءة عند الطفل فتلاحظين أنه يقرب نظره من الكتاب لكي يحاول الرؤية بشكل جيد. في الكثير من الأحيان يعاني الطفل من ضعف النظر عند الاطفال فلا يستطيع التمييز بين الألوان ويصعب عليه التعرف على الوجوه. الأطفال عادة الذين يعانون من ضعف النظر عند الأطفال يصعب عليهم التعرف الى الوجوه بشكل واضح كما تصعب عليهم رؤية الأشياء الموضوعة أمامهم أو العلامات الموجودة على الجدار أو الأبنية أو أمور أخرى تتعلق بها. إن كان طفلك يستطيع الرؤية بشكل أفضل خلال النهار فاعلمي أنه يعاني من ضعف النظر عند الاطفال الى جانب أنه يجلس بقرب التلفاز ليشاهد ويشتكي على الدوام من إجهاد في عينيه وبخاصة بعد المذاكرة أو القراءة.

استشيري طبيب التقويم لحماية أسنان طفلك 

الحل لضعف النظر عند الاطفال

 

إن كانت طفلك قد شكى أمامك من أي عارض ذكرناه آنفاً، فاعلمي أنه من الضروري أن تعرضيه فوراً على اختصاصي بطب العين، لأن مشاكل العين تتفاقم وقد تؤدي الى فقدان الطفل للنظر بشكل أكبر مع تقدم المشكلة. أعرضي طفلك على اختصاصي ليعاينه وبالطبع سيشير اليك بحال كان طفلك يحتاج الى نظارات للقراءة ومشاهدة التلفاز والمذاكرة أو كان يحتاج لنظارات على الدوام وهذا الأمر يشخص وفق الحالة التي يعاني منها الطفل من ضعف النظر عند الاطفال.