نصائح للحفاظ على سلامة الاطفال في السيارة
امومة
حافظي على سلامة طفلك في السيارة بخطوات بسيطة!
فوائد التأمل للأطفال
امومة
5 فوائد ضرورية للتأمل على صحة الطفل

كيف تنظّمين وقت طفلك؟ اليك اهم النصائح

الجمعة، 02 يونيو 2017
كيفية تنظيم وقت الاطفال

بما أنك والدة حريصة على صحة أبنائها الكاملة من الصحة العقلية الى الجسدية من الضروري أن تعلمي كيفية تنظيم وقت الاطفال ليكون طفلك صاحب وقت ذهبي في كل الواجبات المترتبة عليه فيصبح ناجحاً في مستقبله بأي ميدان كان أو أي عمل أراد أن يماسه. تنظيم الوقت بعمر صغير يعلّم النظام بعمر كبير لذلك اتبعي هذه النصائح اليوم حوله من موقع أنوثة. 

استشيري طبيب التقويم لحماية أسنان طفلك

- بداية يجب على الطفل أن يخلد الى النوم بساعة مبكرة من المساء لكي يحظى على الأقل بـ12 ساعة من النوم فينمو بصحة جيّدة أولاً، وثانياً يكون كامل التركيز في اليوم الثاني خلال اليوم المدرسي.

- عندما يعود الطفل من المدرسة عليه ان يتناول الطعام على الفور ومن ثم من الضروري أن يبدأ فوراً بواجباته الدراسية لأنه يكون كامل التركيز قبل حلول الليل ولكي لا يدرس لساعات متأخرة منه بحال كان لديه الكثير من الواجبات المدرسية لحلها. 

- بعد تنفيذ الواجبات المدرسية يستطيع الطفل أن يحظى بالقليل من الراحة ومشاهدة التلفاز لنصف ساعة على الأكثر ومن ثم يمكنه أن يقرأ القليل من قصته المفضلة أو حتى يستطيع الجلوس مع أهله والتحدث اليهم حول يومه الدراسي الذي يكون قد قضاه في المدرسة.

- في هذا الوقت يحين وقت العشاء عند الطفل وعليه أن يأكل وجبة صغيرة لا تزعجه خلال النوم أو يستطيع شرب كوب من الحليب مع رقائق الذرة أو مع التوست الطري ومن ثم يغسل أسنانه ويخلد الى فراشه.

كيف تعالجين احمرار العين عند طفلك؟ 

- من الجدير بالذكر أن تنظيم وقت الطفل أساسي وضروري من أجل جعل يومه ناجحاً خالياً من الأوقات الشائبة التي قد يقضيها في أمور لا منفعة له منها.