أنسب وقت للحمل
امومة
هل تخطّطين للحمل؟ ركّزي أولاً على التوقيت
كيفية تنظيم وقت الاطفال
امومة
كيف تنظّمين وقت طفلك؟ اليك اهم النصائح

حافظي على سلامة طفلك في السيارة بخطوات بسيطة!

الجمعة، 02 يونيو 2017
نصائح للحفاظ على سلامة الاطفال في السيارة

سلامة الطفل في السيارة من الأمور التي يجب ان تتنبهي لها دائماً وتحذري من أي مخاطر يمكن أن تحيطي به. فلكي تشعري بالطمأنينة، اليك هذه النصائح الاساسية التي يجب ان تطبقيها.

نصائح للحفاظ على سلامة الاطفال في السيارة 

- عدم تركه بمفرده في السيارة: من أهمّ الامور التي يجب على الام الانتباه لها هي ضرورة عدم ترك الطفل بمفرده في السيارة كون الطفل قد يتعرّض لإرتفاع درجة حرارته في السيارة الدافئة، أو قد يحاول فكّ الحزام الخاص بالمقعد المخصص له والتحرك إلى مقعد السائق واللعب في السيارة مما قد يتسبب في وقوع حادثة.

تقيدي باجراءات الامان والسلامة في غرف نوم الاطفال

- الألعاب ممنوعة: من الامور الممنوعة اعطاء الالعاب للطفل في السيارة لأنه قد يلقيها عليك أثناء المزاح أو حتى عند تعرضه لنوبة غضب منك، والذي قد يتسبب فيها بتشتيت تركيزك أثناء القيادة.

- التشديد على حزام المقعد: من الضروري جداً ان لا تتهاون الأم أبداً في ما يتعلق بحزام الامان والحرص على تعليمه كيفية استخدام حزام الامان لسلامته أثناء القيادة.

- احتياطات الأمان: يجب على الام التأكد من إغلاق أقفال أبواب السيارة، أيضا يجب أن تعلّمي طفلك الركوب والنزول من السيارة من جانب الرصيف فقط.

هكذا تحمين طفلك من لعبة البوكيمون غو 

- اختاري المقعد المناسب: ان مقعد الطفل في السيارة يجب ان يكون مخصصاً للاطفال حسب عمره ووزنه وطوله، والتأكد من ان يكون المقعد ثابتاً دائماً على الكرسي الخلفي.