علامات تدل على تعرض الطفل للتنمر في المدرسة
امومة
كيف تدركين أن طفلك تعرض للتنمير في المدرسة؟
بكاء الطفل عند رفض طلباته
امومة
نصائح للتعامل مع بكاء الطفل العنيد

ما هي اسباب وسبل علاج المغص عند الرضع؟

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016
المغص عند الرضع

يعاني الكثير من الاطفال من مشكلة المغص لا سيما بعد الاسبوع الاول من الولادة، ما يؤدي الى ازدياد بكائه بشكل كبير نظراً للآلام التي يتركها المغص على الطفل. فيؤدي الى بكاء الطفل لساعات بدون سبب واضح، والمغص فى حد ذاته ليس مرضاً ولا يسبب ضرراً للطفل، وعادة ما يقل أو ينتهى بعد أربعة أشهر من عمر الطفل. فما هي أسباب المغص عند الرضع؟ وكيف يمكن علاجه؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

كيف تتعاملين مع مشكلة الغازات عند الرضع؟

أسباب المغص عند الرضع

 

يؤكد العديد من الاطباء ان سبب المغص الاساسي عند الرضع غير معروف، الا ان عدداً من الخبراء يرجحون أن يكون السبب بالاساسي وراء المغص عند الاطفال عدم نضج الجهاز الهضمي للرضيع أو الحساسية وغيرها من الأسباب المحتملة.

أعراض المغص عند الرضع

 

اضافة الى البكاء الشديد وبصوت عال ولمدة طويلة هناك الكثير من الاعراض التي قد تشير الى امكانية وجود المغص عند الرضيع ومنها ازدياد البكاء بعد الرضعات وقبل التبرز.

وفي الفترة التي يكون الطفل مصاباً به بالمغص ستجده الأم يثني ساقيه إلى بطنه ويحمر وجهه، أما إذا كان طفلك يعاني من الغازات، فستجده يبكي أثناء مرور الغازات لبضع ثوانى ويهدأ بعدها، الا انها في كثير من الأحيان قد يصاب الطفل بالمغص اثناء اضابته بالغازات.

هل الشهقة عند الرضع خطيرة؟

علاج المغص عند الرضع

 

المغص ليس له علاج، ولكن توجد بعض الأدوية التى تخفف من حدته، لا سيما تلك الأدوية التي ترتكز في تركيبتها على الاعشاب شرط أن تكون وفق استشارة الطبيب

كما يمكن أن تتركي الطفل ينام لفترة على بطنه الأمر الذي سيسمح له بالتخفيف من حدة المغص، وارضاعه في الوقت الصحيح.

كما يمكن تهدئة الطفل من المغص من خلال ركوب السيارة، فحركة السيارة قد تساعد على تهدئته، أو حتى وضعه في مكان قريب من صوت الغسالة أو المكنسة الكهربائية.