المغص عند الرضع
امومة
ما هي اسباب وسبل علاج المغص عند الرضع؟
اعراض الحمل الكاذب
امومة
ما هي اعراض الحمل الكاذب؟

نصائح للتعامل مع بكاء الطفل العنيد

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016
بكاء الطفل عند رفض طلباته

يلجأ الكثير من الاطفال الى البكاء للحصول على الأمور التي يريدها، لا سيما اذا ما كان طلبه قد جوبه برفض من قبل الاهل. وبالتالي فان بكاء الطفل عند رفض طلباته قد يشكل نوعاً من القلق عند الاهل ما يدفعهم الى العودة عن رفضهم والتوجه الى قبول طلباته. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة سبل التعامل مع بكاء الطفل عند رفض طلباته.

هل البكاء مفيد للاطفال؟

طريقة التعامل مع بكاء الطفل عند رفض طلباته

 

ان أول الأمور التي ينصح بها الاطباء النفسيون لمواجهة بكاء الطفل عند رفض طلباته هو عدم الرضوخ لهذا النوع من الابتزاز الذي يقوم به الطفل، وعدم التنازل عن قرار الأهل المتخذ مهما كانت الأسباب ومهما زاد بكاؤه أو طال لأن ذلك هو أول ما يرسخ لديه أن البكاء هو الوسيلة الأنجح.

كما يجب على الأم ان تطلب من الطفل عند البكاء الدخول لغرفته والتفكير في سبب البكاء وتهدئة نفسه ثم ليأتي بعدها للتفاوض، وضرورة ان تشرح له الأم الطريقة الأفضل التي يمكن ان يطلب فيها ما يريد من دون اللجوء الى البكاء، على ان يكون اللجوء الى البكاء في الحالات الضرورية، وبالتالي يجب مساعدته على المطالبة بما يريد بثقة وان يعلل مطلبه.

احذري كثرة الدلال لأنها قد تفسد طفلك

كما يجب على الأم والاهل بشكل عام المحافظة على هدوء اعصابهم، عند بكاء الطفل وعدم مواجهة البكاء بالصراخ بل تركه يبكي منفرداً الى حين تبدأ نوبة الغضب لديه بالتراجع. ومن هنا يجب على الأم أن تكون حازمة جداً وان تعلم السلوكيات بعينيها لتصل إليه الرسالة بالحزم الذي تريده ومن دون تردد.

وأخيراً يجب الانتباه الى نقطة اساسية وهي أن لا بكاء الطفل ليس سلوكاً عادياً بل يجب أن يوضع في مساره الصحيح.