بكاء الطفل عند رفض طلباته
امومة
نصائح للتعامل مع بكاء الطفل العنيد
العناية باسنان الاطفال
امومة
اعتني باسنان طفلك بخطوات بسيطة

ما هي اعراض الحمل الكاذب؟

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016
اعراض الحمل الكاذب

تتشابه اعراض الحمل الطبيعي في كثير من الاحيان مع اعراض الحمل الكاذب لا سيما وان الحمل الكاذب يكون موجوداً عند الكثير من السيدات اللواتي يسعين الى الحمل من دون القدرة على الوصول الى هذه النتيجة، ومن هنا يرجح الكثير من الاطباء أن يكون السبب الاساسي وراء الحمل الكاذب مشاكل نفسية ونزاع عاطفي قوامه هذه الرغبة الجامحة بالحمل والإنجاب. فما هي اعراض الحمل الكاذب؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

إحذري إفرازات بداية الحمل!

اعراض الحمل الكاذب

 

- انقطاع الطمث: انه الدلالة الأولى على امكانية وجود الحمل، وبالتالي فهو يصبح واحداً من اهم الاعراض التي تشير الى امكانية وجود حمل كاذب وبالتالي فان غياب هذه الحالة، قد يتمخّض الانقطاع عن سوء التغذية والإصابة بالاكتئاب والقلق ومتلازمة تكيّس المبايض.

- الغثيان الصّباحي: من المحتمل أن يتسبب الحمل الكاذب بشعور النساء بالغثيان خلال ساعات النهار، ولكنّ الأسباب لا تعود إلى التقلبات الهرمونية إنّما للحالة النفسية لهؤلاء النساء ورغبتهن الجامحة في الانجاب.

- اتساع حجم الثديين: على الرغم من أنّ تغيّر حجم الثديين ليس دليلاً قوياً على وجود حمل، ولكنّه بالتأكيد واحد من الأعراض التي ترتكز عليها الكثير من النساء لا سيما لدى تعرضهن للحمل الكاذب.

- استشعار حركات الجنين: تؤكّد النساء في حالات الحمل الكاذب شعورهنّ بتحركات الجنين في الأحشاء. وهذا يعود دوماً الى الاضطرابات النفسية والمشاكل العاطفية التي تعاني منها الكثير من السيدات اللواتي يسعين جاهدات الى الانجاب.

تعرفي على ابرز التغيرات التي تحصل خلال الحمل

- الوحام: يعتبر الوحام واحداً ايضاً من اهم العلامات الشائعة للحمل الكاذب، لكن ثمة اختلاف نسبيّ بينه وبين وحام الحوامل الحقيقي وشهيّتهنّ الزائدة، هذا فضلاً عن انه لا يكون مصحوباً ابداً بالشعور بالغثيان أو الحاجة الى التقيؤ أو حتى الدوخة.