اعراض الحمل الكاذب
امومة
ما هي اعراض الحمل الكاذب؟
متى يجف الحليب بعد الفطام
امومة
متى يجف الحليب بعد الفطام؟

اعتني باسنان طفلك بخطوات بسيطة

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016
العناية باسنان الاطفال

ما ان يظهر أول سن للطفل حتى تبدأ الحاجة الكبيرة الى العناية بالاسنان في مسعى للحفاظ عليها، لا سيما وان اسنان الحليب تكون في مثير من الاحيان واحدة من المرتكزات الاساسية للاسنان اللاحقة. وانطلاقاً من هنا يشدد الاطباء على ضرورة العناية الكبيرة بالاسنان دوماً ومن دون تردد. فكيف يمكن العناية باسنان الاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هذه هي طرق الوقاية من اكزيما الأطفال

متى يجب البدء بالعناية باسنان الاطفال؟

 

يشدد اطباء الاسنان على انه من الجيد البدء بتنظيف أسنان طفلك بالفرشاة مرتين في اليوم ما أن تظهر سنّه الأولى، على ان يتم الاستمرار في تنظيف أسنان الصغير بالفرشاة حتى يصل إلى السابعة من عمره على الأقل. ولذلك يجب على الام القيام بالتنظيف مرة في الصباح بالتوقيت الذي يناسبك. ثم نظفي أسنان طفلك في الليل مرة أخرى قبل أن ينام وبعدما يتناول آخر مشروب.

اما اذا كانت الام تريد ان تعرف الطريقة الامثل لتنظيف اسنان الاطفال هي من خلال استخدام كمية صغيرة من معجون الأسنان ان على فرشاة خفيفة أو من خلال قطعة من القماش التي تلف على اصبع الأم ليتم من خلالها فرك أسنان الطفل ولثته يومياً بطريقة دائرية. ومن هنا ينصح الاطباء الام بتنظيف أسنان الطفل بحركة دائرية صغيرة وناعمة تتركز على ملتقى الأسنان واللثة، مع ضرورة الانتباه بشكل كبير على ان لثة الطفل تكون حساسة للغاية وبالتالي لا يجوز فركها بقوة  وعند الانتهاء من التنظيف، يجب التأكد من أن الطفل بصق معجون الأسنان.

لماذا يسرق الطفل؟

أما في ما يتعلق بزيارة الطبيب ينصح بان تصطحبي طفلك معك في زياراتك الدورية للطبيب للكشف عليه. ومن هنا يجب التأكيد انك ستكوني المثال الكبير امام طفلك ومن هنا يجب ان تنظفي اسنانك وتعتني بها أمامه لتكوني اكبر مثال على ذلك.