في اي شهر يستطيع الطفل الجلوس
امومة
في اي شهر سيستطيع طفلك الجلوس؟
علاج الاملاح عند الاطفال
امومة
هل يعاني طفلك من الاملاح الزائدة؟ اكتشفي طريقة العلاج

تنبهي الى تأثيرات الاعلانات التلفزيونية على طفلك!

الأحد، 18 ديسمبر 2016
تأثيرات الاعلانات على الاطفال

قد تكون تأثيرات الاعلانات على الاطفال سلبية اكثر من تأثيرات كل الأمور الأخرى التي تعرض على التلفاز لا سيما وان الاعلانات، اضافة الى انها تعد من الأمور الجاذبة للاطفال لا سيما في مناسبة الاعياد الا انها تعود بالكثير من المبادئ السلبية والتي تؤدي الى تعلم الاطفال الكثير من الأمور التي لا يجب اكتسابها. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من تأثيرات الاعلانات على الاطفال لكي تكوني متيقظة من هذه الآفة التي تدخل المنزل من دون انتباه.

هذه هي مراحل ظهور الأسنان اللبنية وطريقة الأعتناء بها

التأثيرات السلبية للاعلانات على الاطفال

 

على الرغم من تعدد الدراسات التي أجريت على الاعلانات وتأثيراتها السلبية على الاطفال الا انه جميعها اجمعت على أمر واحد وهي ان الاعلانات تؤثر بشكل سلبي على قيم وسلوكيات الاطفال، لا سيما لدى الاطفال الذين هم دون السابعة من العمر، والذين يكونوا عرضة اكثر من غيرهم الى اكتساب عادات سلوكية ذميمة مثل الطمع والإلحاح في طلب السلع المعلن عنها.

الا ان السلبيات لا تقف عند هذا الحد بل تتعداها الى ما يعرف بزيادة السلوك الاستهلاكي لدى الطفل فضلاً عن زيادة تطلعاته، مما يجعله يرفض واقعه الأسري، وهذا يخلق نوعاً من الصراع داخل الأسرة وداخل الطفل ذاته، وهذا الأمر الذي دفع العديد من الدول الى فرض قانون صارم على القنوات التلفزيونية تمنع تسويق اي منتج للاطفال اثناء البرامج المخصصة لهم.

كيف يمكن علاج مشكلة الترجيع عند الاطفال؟

هذا فضلاً عن ان الاعلان لا يؤدي فقط الى التأثير على قيم الطفل، بل هو يدعوه ايضاً الى تناول الاطعمة غير الصحية، لا سيما وان كل الاعلانات الموجهة للاطفال، تكون عن الاطعمة المجهزة او المنتجات التي تحتوي على دهون او محليات اضافية الامر الذي قد يؤدي الى اصابة الطفل بمخاطر السمنة وكذلك مرض السكر وانتشار مرض السكر بين الاطفال قد يؤدي الى انخفاض متوسط الاعمار لجيل قادم، بالاضافة الى مضاعفات صحية اخرى.