العناية باسنان الاطفال
امومة
اعتني باسنان طفلك بخطوات بسيطة
كيفية تعليم الطفل الآداب العامة
امومة
نصائح لتعليم الطفل الآداب العامة

متى يجف الحليب بعد الفطام؟

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016
متى يجف الحليب بعد الفطام

يعد الفطام واحداً من اصعب المراحل في حياة الأم لا سيما وانها قد لا تكون مدركة الطريقة الافضل والانسب للتخلص من الحليب الذي يكون موجوداً في ثدييها. وعلى الرغم من ان هذا الامر قد يتم من خلال تناول بعض الادوية وفق وصفة طبية الا ان هناك الكثير من الامور الطبيعية التي يمكن ان تساعد في ايقاف الحليب. فمتى يجف الحليب بعد الفطام؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

لهذه الأسباب إلجأي إلى الرضاعة الطبيعية!

متى يجف الحليب بعد الفطام

 

ان الطريقة الافضل لتجفيف الحليب يجب أن يبدأ في الفترة التي تقرر فيها الام الفطام، وذلك من خلال تقليل مدة الرضاعة بالتدريج من الأسباب ما قد يساعد على تقليل الحليب، والابتعاد قدر الامكان عن  ارتداء حمالة الصدر الضيقة التي تعمل على ضغط الحليب وتجمعه أكثر، بل استخدام حمالة صدر بمقاس مناسب حتى لا يترهل الصدر أيضاً.

كما يجب ان تبتعد الام قدر الامكان عن استخدام شفاطة الحليب؛ للتخلص من الحليب المتجمع؛ لأنها تعمل عمل الرضاعة، وتزيد الحليب، إضافة الى ضرورة الامتناع عن المشروبات المدرة للبن والتركيز على تناول النعناع والمرامية فهما من المشروبات التي تقلل من إدرار اللبن.

اليكِ طرق الفطام الصحيحة للحفاظ على صحة الرضيع

اذا شعرت الأم بأي احتقان في الثديين فعليها وضع كمادات مياه باردة يومياً وعلى مرات عدة اذا لزم الأمر للتخفيف من وطأة الاحتقان والالم. كما يجب على الام الانتباه لشكل ولون الجلد المحيط بالثدي، وإن حدث به احمرار أو تورم أو شعرت فيه بألم، فعليها التوجه فوراً الى استشارة الطبيب خوفاً من النعرض لأي نوع من الالتهابات أو الخراج. ومن هنا يؤكد الاطباء انه  يمكن التخلص من هذه المشكلة  بعد شهر، وربما يستمر خروج لبن خفيفاً جداً من الثدي لعدة أسابيع بعدها.