علامات الولادة قبل الطلق
امومة
هذه العلامات تدل على ان موعد الولادة اقترب
تساقط شعر الاطفال
امومة
لهذه الاسباب يتساقط شعر الاطفال

ما هي اسباب تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة؟

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016
تشقق الحلمتين اثناء الرضاعة

تعد ظاهرة تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة، واحدة من اكثر المور التي تشتكي منها النساء والأمهات الجدد نتيجة اسباب عدة تؤدي الى ظهور هذه الحالةن وما يترتب عليها من آلام مبرحة تصيب الأم وقد تؤدي الى كثير من الاحيان حرمان الولد من الرضاعة الطبيعية لا سيما اذا ما كانت مترافقة مع نزول للدم. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما تريدين معرفته عن أسباب وطرق علاج تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة.

 

لهذه الأسباب إلجأي إلى الرضاعة الطبيعية!

 

أسباب تشقق حلمة الثدي

 

هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى حدوث تشقق في الحلمة لا سيما في الاسبوعين الأول والثاني بعد الولادة لعل ابرزها، عدم الاعتناء بحلمة الثدي في أشهر الحمل الأخيرة، اضافة الى إطالة مدة الرضاعة في اليومين الأولين بعد الولادة، لا سيما وان الحلمة في هذه المرحلة لا زالت قاسية وكمية الحليب قليلة.

ومن الاسباب التي تؤدي ايضاً الى تشقق حلمة الثدي هو عدم إعطاء الطفل الثدي بصورة صحيحة ما يؤدي بالطفل الى العض على الحلمة وليس على الهالة المحيطة بها ما يؤدي حتماً الى تشققها، هذا فضلاً عن انه في الاسابيع التالية قد تمتلئ الثدي بالحليب ما يمنع الطفل من إدخال الحلمة جيداً داخل الفم.

كما ان سحب الحلمة من فم الطفل بقوة، تعد واحدة من الاسباب التي تجهلها الأم وتكون سبباً من اسباب تشقق الحلمة.

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن آلام الثدي اثناء الرضاعة

 

علاج تشقق الحلمة

 

ان العناية الجيدة بالثدي قبل الرضاعة وبعدها واثناءها تعد من العلاجات الفعالة جداً لتشقق الحلمة اذ يجب العمل على العناية بالثدي في الاشهر الأخيرة للمل استعداداً لموعد الولادة وبدء الرضاعة، مع ضرورة العمل على غسيل الثدي والحلمة بالماء الدافئ مرات عدة يومياً واستخدام كريم أو مرهم ملين ومطهر بعد كل رضاعة.

هذا فضلاً عن ضرورة وضع الطفل بشكل مناسب على الثدي وتنظيف الحلمتين بلطف باستخدام الصابون أو سائل تنظيف مناسب، بعد كل رضعة.