كيف الاعب طفلي الرضيع - أنوثة
امومة
هكذا يمكنك ملاعبة طفلك الرضيع!
تعود الرضيع على الحمل - أنوثة
امومة
كيف تتعاملين مع تعوّد رضيعك على الحمل؟

هكذا تعتنين بنفسك أثناء فترة الرضاعة!

السبت، 29 سبتمبر 2018
كيف اعتني بنفسي خلال الرضاعة - أنوثة

هل ترضعين طفلك وتبحثين عن بعض النصائح التي يمكن أن تسهل عليك العناية بنفسك والإهتمام بصحتك ورشاقة جسمك خلال هذه الفترة؟ إطّلعي إذاً على هذا الموضوع حيث سنقدّم لك مجموعة من النصائح الأساسية لك للعناية بنفسك خلال فترة الرضاعة التي تعتبر ضرورية ومفيدة جداً لك ولطفلك على وجه خاص.

تنظيف البشرة... هل يمكن أن يضرّ الحامل؟

أولاً، احرصي على العناية بصدرك وخصوصاً الحلمات التي غالباً ما تتعرض للجفاف والتشقق أثناء الرضاعة. ومن الضروري هنا إستخدام الكريمات الخاصة بالصدرالتي تساعد في الحفاظ على الجلد مشدوداً وتحدّ من علامات التمدد التي تبرز عليه بعد الولادة وخلال الرضاعة، أمّا الكريمات الخاصة بالحلمة فتحميها من الجفاف وإحتمال الإصابة بالإلتهابات. وننصحك هنا بإستشارة طبيبك المختص حول الكريمات الآمنة والفعالة في هذا المجال.

ثانياً، إلتزمي بتناول تناول كمية كافية من الماء والسوائل على غرار العصائر الطبيعية التي تساعد جسمك على تعويض نسبة السوائل التي يفقدها أثناء الرضاعة. وتساهم هذه الخطوة في الحفاض على رطوبة جسمك وبشرتك خصوصاً من الداخل ما يعزز نضارتها وجاذبيتها خلال هذه المرحلة بالتحديد.

ثالثاً، ركّزي على نظام غذائي صحي ومتوازن يعتمد على أطعمة على غرار اللحوم الحمراء، السمك، الفواكه والخضروات كي تؤمني لجسمك الفيتامينات اللازمة له والتي يستفيد منها طفلك من خلال الرضاعة. تلعب هذه الخطوة دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة جسمك وبنيته القوية أثناء مرحلة الرضاعة التي يمكن أن تمتد إلى فترة طويلة نسبياً.

لماذا تتأخر الدورة الشهرية بعد الولادة القيصرية؟

رابعاً، لا تترددي في ممارسة بعض التمارين الرياضية التي يسمح بها طبيبك النسائي خلال هذه الفترة والتي ستساعدك في الحفاظ على رشاقتك. مع الإشارة إلى الدور الملحوظ التي تلعبه الرضاعة في فقدان الوزن الزائد ومساعدة الجسم على إستعادة رشاقته بعد الولادة.