طريقة التعامل مع الطفل الفضولي
امومة
ما هي افضل طريقة للتعامل مع الطفل الفضولي؟
كيف اعتني بنفسي خلال الرضاعة - أنوثة
امومة
هكذا تعتنين بنفسك أثناء فترة الرضاعة!

هكذا يمكنك ملاعبة طفلك الرضيع!

الجمعة، 28 سبتمبر 2018
كيف الاعب طفلي الرضيع - أنوثة

يعتبر اللعب من أفضل الطرق التي تساعدك على التواصل مع رضيعك خلال أشهره الأولى، إلا أنّك قد تجهلين الطرق الصحيحة والفعالة لذلك. وفي موضوعنا اليوم سنعلمك بعض الطرق ونزودك بمجموعة من النصائح التي ستسهّل عليك اللعب مع رضيعك والتقرّب منه أكثر.

هل تتساءلين بماذا يفكّر طفلك؟ اكتشفي الجواب معنا

1- لا تترددي من وقت إلى آخر في النظر إلى وجه رضيعك ما سيساعده على التركيز أكثر ويحثّه على النظر إليك أيضاً والتفاعل معك بشكل أفضل والشعور بسعادة ملحوظة. وتعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق اللعب والتفاعل مع رضيعك خلال أشهره الأولى.

2- ساعدي طفلك على تنمية مهاراته اللغوية والفكرية منذ صغره من خلال التحدث معه أثناء تغيير ملابسه، تبديل حفاضه أو إطعامه مثلاً.

3- يعتبر الغناء لرضيعك من أفضل أساليب اللعب معه، ويمكنك هنا الغناء له بصوت منخفض ومسادته على تحريك يديه ورجليه ما سيشعره بسعادة كبيرة ويحفّزه على التفاعل معك بشكل ملحوظ.

4- إختاري لرضيعك بعض الألعاب القماشية وقدميها له كي يلمسها ما سيساعدها على تحريك أصابعه بطريقة أفضل ويعزز في الوقت عينه حاسة اللمس لديه.

لن تتصوّري أبداً مخاطر هزّ الرضيع لينام!

5- يمكنك إخيار مجموعة من الألعاب البلاستيكية الملونة التي لا يمكن أن تؤذي رضيعك وحركيها أمامه كي يلاحظ أشكالها وألوانها المختلفة. ولا تترددي كذلك في إعطائه هذه الألعاب كي يلمسها ويكتشفها بطريقة أفضل ويحفّز كذلك حاستة اللمس وحبّ الإكتشاف لديه.