كيف اعتني بنفسي خلال الرضاعة - أنوثة
امومة
هكذا تعتنين بنفسك أثناء فترة الرضاعة!
الوقاية من اكتئاب الحمل - أنوثة
امومة
كيف يمكن أن تحمي نفسكِ من الاكتئاب خلال فترة الحمل؟

كيف تتعاملين مع تعوّد رضيعك على الحمل؟

الأحد، 30 سبتمبر 2018
تعود الرضيع على الحمل - أنوثة

هل تعانين من تعوّد رضيعك على الحمل وإصراره الملحوظ عليه ولا زلت تبحثين عن النصائح والطرق التي يمكن أن تساعده على تخطّي هذه العادة؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنقدّم لك بعض النصائح التي ستساعدك على التعامل مع هذه الحالة وتحثّ رضيعك على التخلّي عنها تدريجياً وبسهولة تامة.

سهّلي فطام طفلك الليلي مع هذه النصائح!

1- احرصي في المرحلة الأولى على وضع طفلك من وقت إلى آخر في الكرسي الهزاز أو على سجادة لعب ذات أشكال وألوان ملفتة مع تأمين الحماية اللازمة له. ومن الضروري هنا تكرار هذه الخطوة عدة مرّات يومياً مع أهميّة اللعب قليلاً مع الرضيع قبل تركه وحمله قليلاً قبل أن يبدأ بالبكاء.

2- حاولي زيادة الفترة التي تتركين فيها طفلك وحده في الكرسي الهزاز أو على السجادة المخصصة له تدريجياً، ما سيدفعه إلى التعلّق أكثر بالجلوس في الكرسي وعلى السجادة ويبعده بسهولة أكبر عن عادة الحمل.

3- إختاري لطفلك ألعاباً بلاستيكية أو من القماش مناسبة لعمره وذات أشكال وألوان ملفتة وقدميها له أثناء جلوسه في سريره، كرسيه الهزاز أو على السجادة وستلاحظن إهتمتمه الشديد بها. وتلعب هذه النقطة دوراً أساسياً في إبعاده تدريجياً عن عادة الحمل وتعلّقه الملحوظ بها.

كيف تكتشفين إصابة رضيعك بضعف البصر؟

4- حاولي التعرّف على العلامات والإشارات التي تصدر عن طفلك قبل بدئه بالبكاء وإصراره على الحمل، وإحمليه قبل ذلك ما سيساعده على البقاء هادئاً ويغنيه عن طلب حمله الذي غالباً ما يشعره بالأمان والراحة عندما يكون خائفاً أو منزعجاً.