اصعب الامور التي تواجهها كل ام حديثة الولادة
امومة
لا تخافي من مواجهة هذه الأمور بعد الولادة
تشقق الحلمتين اثناء الرضاعة
امومة
ما هي اسباب تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة؟

هذه العلامات تدل على ان موعد الولادة اقترب

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016
علامات الولادة قبل الطلق

ما ان تدخل الأم في الشهر التاسع حتى يبدأ عندها الخوف من لحظة الولادة، وكيف ستكون هذه المرحلة. ففي هذه الاسابيع الاربع الاخيرة يبدأ الجسم بالتحضر للولادة الفعلية، ومن هنا يمكن ملاحظة الكثير من الأمور التي تعد واحدة من علامات الولادة قبل الطلق، سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

الطلق الصناعي... الحل الاخير بطلب من الطبيب فقط!

 

علامات الولادة قبل الطلق

 

- نضوج عنق الرحم: ان العلامة الأولى التي تدل على امكانية وجود ولادة هي تلين عنق الرحم وترققه أو طمسه، وعلى الرغم من ان الحامل قد لا تكون مدركة لهذا الأمر الا ان الكشف الدوري لدى الطبيب هو الوحيد القادر على مراقبة هذا الموضوع وتحديد نسبة نضوج عنق الرحم.

 

- اتساع عنق الرحم: ان اتساع عنق الرحم يعد ايضاً واحداً من العلامات التي تشير الى امكانية اقتراب موعد الولادة، وهذا الاتساع يتم طبعاً من دون ان تشعر المرأة بالطلق الا في المراحل الاخيرة، وهو ينتقل من الصفر الى 10 سنتيمترات وعلى الرغم من ان هذا الامر يتم ببطء شديد لا تستطيع الحامل اكتشاف هذا الموضوع بل ان الامر يعود الى الطبيب فقط.

 

- زيادة الإفرازات المهبلية: ان ملاحظة بقع دم خفيفة بين الاسبوعين 37 و40 من الحمل، قد يكون واحداً من المؤشرات التي تدل على قرب موعد الولادة،  الا انه يجب الانتباه الى امكانية وجود نزف قوي للدم كمثل النزف في خلال الدورة الشهرية ما يستدعي مراجعة الطبيب خوفاً من وجود مشكلة ما.

 

- طفرة فى الطاقة: اذا ما استيقظت في يوم واحسستي انك خفيفة للغاية وترغبين بالقيام بالكثير من الأمور وتبدأين في تنظيف المنزل، وتحضير الاكلات وتوضيب الأغراض فهذا دليل على ان موعد الولادة قد اقترب ولكنيجب الانتباه الى ضرورة عدم ارهاق الذات في هذه العملية.