فوائد الشوفان للاطفال
امومة
لماذا يجب أن تقدّمي الشوفان لأطفالك؟
مخاطر الشنطة المدرسية الثقيلة
امومة
5 أعضاء ستتضرر بسبب الشنطة المدرسية الثقيلة

لهذه الأسباب يمكن أن تعاني من عدم وضوح الرؤية خلال الحمل!

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017
عدم وضوح الرؤية عند الحامل

من التأثيرات الجانبية للحمل على صحتك هو ضعف النظر، وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة نقدّم لك أبرز الأسباب المؤدية إلى عدم وضوح الرؤية خلال فترة الحمل، كي تكوني على اطلاع كافٍ وواضح حول هذا الأمر.

هذه هي مشاكل النظر التي تصيب المرأة الحامل!

 

لماذا تعاني الحامل من عدم وضوح الرؤية؟ 


- خلال الحمل تشهدين العديد من التغيرات الهرمونية في الجسم، وهذه الأخيرة تؤثر على بعض حواسك، منها ما يصبح أقوى ومنها ما يضعف، على غرار البصر، حيث تصبح الرؤية غير واضحة نتيجة التورم الخفيف الذي تشهده القرنية.


- الإرهاق الجسدي والتعب الشديد هما من أبرز الأسباب التي تسبب عدم الوضوح في الرؤية خلال حملك، وقد تلاحظين بعض الومضات السريعة أمام عينيك، ما يجعلك تقلقين، ولكن ما هي سوى إنعكاسات الحمل على النظر. ولا يجب إهمال هذه الحالة، إنما من المفضل مراجعة الطبيب على الفور، فقد تكون الأسباب أكثر خطورة.


- كما أنك قد تتعرضين لتسمم الحمل الذي يظهر على شكل إحتباس الماء في الجسم، وارتفاع شديد في ضغط الدم، فحينها تشعرين بضبابية الرؤية ولا يمكنك أن تري الأشياء امامك بوضوح، وهذا يستدعي تدخّل الطبيب على الفور. 


- في حال كنت تعانين من ضعف النظر قبل الحمل، فقد تلاحظين أن نظرك بات أشد ضعفاً خلال فترة الأشهر التسعة، وقد تسوء الحالة في الثلث الأخير من الحمل، ولكن لا داعي للقلق، فهذا الأمر طبيعي فكل ما عليك فعله هو الإنتظار إلى حين الولادة، ومن ثم إجراء الفحوصات الضرورية للنظر للتأكد ما إذا زادت حدة ضعف النظر أم لا تزال على ما هي عليه. 

 

6 نصائح مفيدة لخفض ضغط دمكِ خلال الحمل!

- في بداية الحمل أيضاً يمكن أن تعاني من عدم الوضوح في الرؤية، وهذا يعود إلى الشعور بالدوار والصداع والغثيان والتقيؤ إذ إن الجسم يكون مجهداً ما يضعف قدرته على أداء وظائفه بشكل صحيح.