أفكار مميّزة لتستقبلي مولودكِ الجديد بكلّ فرح!
امومة
أفكار مميّزة لتستقبلي مولودكِ الجديد بكلّ فرح!
فيديو الطفلة حنين بهزّ مصر… ما الذي حصل معها؟
امومة
فيديو الطفلة حنين بهزّ مصر... ما الذي حصل معها؟

لماذا يُعتبر كمبوت التفاح مهمّاً لطفلكِ؟

الخميس، 01 فبراير 2024
لماذا يُعتبر كمبوت التفاح مهمّاً لطفلكِ؟

فوائد كمبوت التفاح للرضيع كثيرة ومتنوّعة، فهو معروف بأنّه من أكثر الأكلات شيوعاً عند الأطفال، وذلك بسبب مذاقه اللذيذ ومنافعه العديدة التي يجب للرضيع أن يحصل عليها. ويتمّ تحضير الكمبوت من خلال طهي التفاح مع القليل من محلول السكر والماء، من ثم طحنه جيداً ليتحول إلى عصيدة يسهل بلعها عند الرضيع. 

فوائد كمبوت التفاح للرضيع

يتضمّن كمبوت التفاح على العديد من العناصر الغذائيّة المهمة التي يحتاجها جسم الرضيع، لذا سوف نقدّم فوائده للرضع:

- جهاز المناعة: يُساعد التفاح على تقوية جهاز مناعة الجسم لدى الرضيع، وذلك لأنّه يحتوي على الفيتامين سي المعروف بتعزيزه مناعة الجسم، وهو ما يحسّن من صحتهم ويساعد على الحدّ من الإصابة بالعدوى والفيروسات والبكتيريا. 

- الإدراك والفهم: يُساهم في تحسين عملية الإدراك لدى الرضيع، حيث يحتوي الكمبوت على الكثير من العناصر الغذائيّة المفيدة والتي تزود الدماغ بحاجاته الضرورية من المغذيات من أجل القيام بمهامه. كما أن التفاح غني بالسكريات الطبيعية التي تلعب دوراً في تزويد الدماغ بالطاقة من أجل تحسين عمليات الفهم والإدراك. 

- صحّة القلب: يحسّن كمبوت التفاح من صحة القلب لدى الطفل، يحتوي كمبوت التفاح على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة التي تعمل على تحسين صحة القلب، ويمنع الإصابة بمشاكل وأمراض القلب الشائعة عند الأطفال. 

هل يمكن تحميم الطفل بعد التطعيم أو المفضّل تجنّب ذلك؟

- الجهاز الهضمي: الكمبوت مغذٍّ للغاية ويحسّن من حركة الأمعاء والجهاز الهضميّ كونه يحتوي على نسبة عالية من الألياف. كما يحسّن من حركة الأمعاء والجهاز الهضمي.

- الجهاز التنفسي: يعمل الكمبوت على تزويد الجسم بحاجته الضرورية مضادات الأكسدة والإلتهابات، مما يعمل على حماية الطفل من الإصابة بالأمراض المختلفة منها الجهاز التنفسيّ، فأثبتت الدراسات العلمية أنّ للتفاح القدرة على الوقاية من الربو عند الأطفال.

- تحسين نموّ الطفل: ولا شكّ أنّ كمبوت التفاح يساعد على نمو الرضع لأن التفاح يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الطفل بشكل سليم، كما يحمي من التشوّهات التي قد تُصيبه نتيجة سوء التغذية.