كيفية اختيار الحضانة الجيدة للطفل
امومة
هذه مواصفات الحضانة الجيدة لطفلك
المغص عند الرضع
امومة
ما هي اسباب وسبل علاج المغص عند الرضع؟

كيف تدركين أن طفلك تعرض للتنمير في المدرسة؟

الإثنين، 14 نوفمبر 2016
علامات تدل على تعرض الطفل للتنمر في المدرسة

تلاحظ الامهات في الكثير من الاحيان ان الطفل ما عاد يحب المدرسة وأنه يحرص على عدم محادثة الاصدقاء من المدرسة ويفضل البقاء وحيداً، في حين ان بعض المعلمات يلاحظن عدم انخراط هذا الكفل في النشاطات المدرسية. اليك في هذا المقال من انوثة ابرز علامات تدل على تعرض الطفل للتنمر في المدرسة، كي تكتشفي ما اذا كان طفلك يعاني من هذه المرحلة.

ما الذي يدفع ولدك للهروب من المدرسة؟

أولاً، حين تلاحظين ان طفلك بات يرفض المشاركة في الانشطة المدرسية التي اعتاد التوجه اليها والمشاركة فيها، فهذه اشارة الى أن احد الزملاء الموجودين في المدرسة يسيئون معاملته أو يسخرون منه.

ثانياً، ايضاً من ابرز العلامات التي تدل على تعرض الطفل للتنمر في المدرسة نذكر عدم رغبة الطفل في قضاء الوقت مع اصدقاء المدرسة او عدم رغبته في التوجه لزيارة احدهم او اللعب معهم.

ثالثاً، ان طلب طفلك أن لا يذهب الى المدرسة بعد اليوم أو ان تختاري له مدرسة اخرى، فهذه اشارة الى أنه تعرض للتنمر في المدرسة وأن هذا الامر بات يزعجه ويعيق طريقه الى النجاح في الصف.

رابعاً، في بعض الاحيان قد لا يفصح الاولاد عما في داخلهم ولا يطلعون اهلهم على ما يحصل معهم في المدرسة، لذا فإن الاحلام السيئة والكوابيس قد تراودهم بشكل كبير، فإن كان طلفك يعاني من هذه المشكلة، فتلك اشارة الى أنه يتعرض للتنمير في المدرسة.

خامساً، من علامات تعرض الطفل للتنمر في المدرسة هي عدم رغبته في تكوين صداقات جديدة، ورغبته في تمضية الوقت بمفرده وعدم التحدث مع الآخرين او التقرب من اي اولاد في مثل عمره أو اكبر منه.

 

سادساً، بعض العلامات تكون جسدية ونفسية واضحة، كالعصبية الزائدة وعدم الرغبة في تناول الطعام او التعرض لجروح واضحة، كلها علامات تدل على تعرض ابنك للمضايقة والتنمير في المدرسة.