طرق تقوية مناعة الاطفال
امومة
أهم الاطعمة لتقوية مناعة الطفل
طرق التعامل مع الطفل الاناني
امومة
نصائح للتعامل مع الطفل الاناني

نصائح لتحمي ظهر ابنك من الحقيبة المدرسية

الإثنين، 21 نوفمبر 2016
كيفية حماية ظهر الطفل من الحقيبة المدرسية

كيفية حماية ظهر الطفل من الحقيبة المدرسية هو واحد من الكثير من الاسئلة التي تطرحها العديد من السيدات، لا سيما مع ازدياد حاجة الطفل الى المزيد من الكتب مع اقتراب موعد الامتحانات المدرسية. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح التي ستساعدك على حماية هر الطفل من الحقيبة المدرسية.

ما الذي يدفع ولدك للهروب من المدرسة؟

كيفية حماية ظهر الطفل من الحقيبة المدرسية

هناك الكثير من الطرق التي يمكن للام الانتباه لها لحماية ظهر الطفل من الحقيبة المدرسية. فاضافة الى ضرورة ان تكون الحقيبة ملائمة لجسم الطفل وطوله وحاجاته الى الكتب يجب أن لا يزيد وزن الحقيبة عن 10% من وزن طفلك لأن هذا الأمر سيقيه كخطوة أولى من الخطر المحدق به من حيث ثقلها على أكتافه وظهره.

ومن هنا ولتجنب آلام الظهر وحمايته من خطر الحقيبة المدرسية يشدد الاطباء على ضرورة ان يمارس الطفل تمارين الظهر الرياضية الصحية المتعارف عليها للمحافظة على عمود فقري ثابت وصحي، والذي لا يجب أن يكون مهملاً من قبل الأم بل يجب العمل على مرحظته بشكل دقيق من خلال المشي والجلوس أو الانحناء والارتفاع وإن لاحظت مسكلة في الأمر عليك مراجعة الطبيب المختص.

افكار مبتكرة وصحية لوجبات غداء للاطفال في المدرسة!

كما ينصح الاطباء ايضاً بضرورة عمل الطفل على تبديل حمل الحقيبة بين يد وأخرى لا سيما اذا كان وزنها ثقيلاً جداً أي حين يتحتم عليه حمل الكثير من الكتب إلى المدرسة. ومن هنا يجب أن يكون هناك تواصل بين الاهل والمدرسة لمعرفة المواد التي يحتاجها الطفل في كل يوم من دون الحاجة الى حمل جميع كتبه معه يومياً.

واخيراً، يمكنكالاستعانة بالحقيبة الجرارة التي تؤمن للطفل الراحة ويستطيع أن يجرها إلى جانبه خلال توجهه الى المدرسة والعودة منها بدلاً من أن يحملها على ظهره.